• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في جلسات نقاشية خلال «مهرجان شبّاك» في لندن

«دبي للثقافة» تسلط الضوء على مشهدها الإبداعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تنظم «هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)»، فعاليات الجلسات الحوارية «دبي قادمة» للمرة الأولى في المملكة المتحدة، وذلك على هامش مهرجان «شبّاك» الذي يعتبر البينالي الأكبر من نوعه في لندن للفنون والثقافة العربية المعاصرة، والمقرر في 23 يوليو الجاري في «جاليري سيربينتاين». ويعقب الحدث حفل استقبال خاص للتواصل والتفاعل بين الحاضرين.

ويستهدف معرض «دبي قادمة» التأسيس لمنصة حيوية يتعرف الجمهور العالمي من خلالها على المشهد الإبداعي المزدهر في دبي وجوهر الهوية الثقافية الأصيلة للمدينة. وكانت «دبي للثقافة» قد نظمت الحدث مؤخراً ضمن فعاليات معرض «إكسبو ميلانـو الدولي 2015» علاوةً على جلسة أخرى أقيمت عشية الافتتـاح الرسـمي للدورة الــ 56 من «معرض الفنون الدولي» في بينالي البندقية. وحظيت هذه الفعاليات بمتابعة استثنائية من المجتمع الثقافي العالمي، حيث استقطبت جميع الجلسات التي عقدت ضمن فعاليات الحدث أعداداً كبيرة من الحضور الذين أبدوا اهتماماً بالغاً بالتعرف بصورة معمّقة على المشهد الثقافي في دبي والإنجازات البارزة التي حققها القطاع الإبداعي في المدينة.

بهذه المناسبة قالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «هيئة دبي للثقافة والفنون»: «انطلاقاً من رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نجحت دبي في ترسيخ موقعها الرائد كوجهة عالمية أولى للتميز والتفرّد ضمن شتى أساليب التعبير الإبداعي، بما في ذلك التصميم والفنون البصرية والموسيقى والآداب والسينما. وتؤكد ’دبي للثقافة‘ من خلال مبادرتها العالمية الطموحة ’دبي قادمة‘ عمق التزامنا برعاية المواهب المبدعة وتزويدها كل الدعم الممكن، بالتزامن مع مد جسور الحوار الثقافي البنّاء بين الحضارات، والتعريف بفرص النمو الهائلة التي يحفل بها القطاع الإبداعي في دبي».

وأضافت سموها: «نحن على ثقة بأن جلسات ’دبي قادمة‘ ستشكل منطلقاً لنقاشات تلقي الضوء على نهج دبي في التركيز على دور الإبداع في إثراء الحياة في المدينة والإمكانات التي يمتلكها القطاع الإبداعي لاجتذاب الزوار والشركات والمواهب العالمية. وسيعمل الخبراء المشاركون على تقديم أفكارهم ورؤاهم الخلّاقة حول دور الإبداع في رسم ملامح المدن، مع التركيز بصورة خاصة على التجارب الإبداعية الخاصة بكل من دبي ولندن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا