الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمطار على مناطق متفرقة بالدولة

أمطار على مناطق متفرقة بالدولة
17 أكتوبر 2018 01:22

إبراهيم سليم، السيد حسن، عائشة الكعبي (مكاتب)

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة مع فرصة لسقوط بعض الأمطار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة أحياناً، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
فيما يتوقع المركز أن تكون حالة الطقس ليوم غد غائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام، مع فرصة لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة، من الدولة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، وتنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة أحياناً، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط في بحر عمان.
كما سقطت أمس أمطار غزيرة مع برد على البثنة، وأمطار غزيرة على وادي العجيلي برأس الخيمة ووادي القور، وعلى مربح بالفجيرة.
وهطلت عصر أمس أمطار غزيرة ومتوسطة، صاحبها برق وصواعق رعدية وتساقط البرد، على المناطق الشرقية للدولة، وتركزت بصورة خاصة على منطقة الصبيغة التابعة لإمارة عجمان ومزيرع وبعض المناطق المجاورة، كما شهدت منطقة حتا أمطاراً غزيرة لم تشهدها المنطقة من قبل، حسب ما ورد من بعض سكانها.
وتمركزت السحب الركامية على هذا المناطق، وأدى تساقط الأمطار لجريان بعض الأودية، منها وادي مصفوت ووادي حتا ووادي الميره والشعاب، وتجمع برك مائية في أماكن كثيرة، وكان هطول الأمطار بدأ في الساعة الثالثة ونصف من عصر أمس، واستمر لمدة ساعة. على مناطق حتا وجيما وصبيغة ومزيرع ومصفوت.
كما هطلت أمس أمطار غزيرة على مناطق محدودة من إمارة الفجيرة مصحوبة ببرق ورعد شديدين، تركزت على مدينة الفجيرة وعلى شارع خليفة والمناطق الواقعة على جانبيه، أدت إلى جريان الأودية الرئيسة على الشارع وامتلأت بعض السدود الصغيرة على جانبي الطريق.
كما هطلت على كلباء أمطار تراوحت بين الغزيرة كما في وادي الحلو، والمتوسطة كما في مدينة كلباء وضواحيها، ما أدى إلى جريان جميع الأودية في وادي الحلو، وتحولت إلى وادي أوحلة ثم إلى أودية سلطنة عمان الشقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©