• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

رحبوا بتعديل القانون الاتحادي

خبراء: توسيع نطاق الجمعيات التعاونية يضبط الأسعار ويقضي على الاحتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

رحب خبراء ومستهلكون بموافقة مجلس الوزراء على توصية المجلس الاتحادي بتعديل القانون الاتحادي الرقم 13 لسنة 1976، لتوسيع نطاق عمل الجمعيات التعاونية الاستهلاكية والسماح لها بفتح فروعها في أي إمارة أخرى خارج مقرها الرئيسي.

وأكدوا أن السماح بافتتاح فروع من دون التقييد بالمقر الرئيسي للجمعية يحفز المنافسة ويضبط أسعار السلع في السوق المحلية ويكسر الدائرة المفرغة لاحتكار بعض السلع التي يسيطر على استيرادها وتوزيعها عدد محدود من التجار.

وطالبوا بسرعة تحرك المساهمين ومجالس إدارة الجمعيات لتعديل النظام الأساسي للجمعيات بما يسمح لها بالتمدد خارج الدولة، وذلك عقب إجراء التعديلات القانونية اللازمة.

ولفتوا إلى أنه في الوقت الذي يتم فيه السماح لأي سلسلة متاجر أجنبية بالتوسع بحرية، وافتتاح عدد غير محدود من الفروع لها في جميع الإمارات، فإن القانون الحالي، قبل تعديله، والنظام الأساسي للجمعيات التعاونية لا يسمح لها بافتتاح فروع خارج الإمارة التي تتخذ منها مقراً رئيسياً.

وتلقى المجلس الوطني الاتحادي نهاية شهر يونيو الماضي موافقة مجلس الوزراء على توصيته بتعديل القانون الاتحادي رقم 13 لسنة 1976 في شأن الجمعيات التعاونية لتوسيع نطاق نشاطها بما يتواكب مع التطورات والسياسات الاقتصادية للدولة لتتمكن من تحقيق أهدافها بما يخدم الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا