• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

سوق اللوجستيات في الدولة إلى 99 مليار درهم نهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)-

تنمو سوق اللوجستيات في الدولة بنهاية العام الحالي بنسبة 15% إلى 99,1 مليار درهم (27 مليار دولار)، مقابل حجم السوق في العام 2013، بحسب توقعات شركة فروست آند سوليفان العالمية للأبحاث التحليلية والشريك المعلوماتي لمعرض مناولة المواد « ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط 2015 الذي ينطلق في دبي سبتمبر المقبل.

وينعكس ذلك في قطاع التجزئة بمنطقة الخليج حيث يشير تقرير «ألبين كابيتال» أن مساحة التجزئة على مستوى الخليج بلغت 10 ملايين متر مربع في 2013، فيما يُتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة الإقليمية بنسبة 7,3 % سنوياً لتصل إلى 284,5 مليار دولار بحلول 2020.

وأكد منظمو المعرض في شركة ميسي فرانكفورت على نمو القطاع اللوجستي في المنطقة، حيث تشهد القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل السلع الاستهلاكية، التجزئة، البتروكيماويات، النفط والغاز، السيارات واللوجستيات نمواً مستداماً وهو ما يعزز الطلب على منتجات وخدمات مناولة المواد عالية الجودة على مستوى الشرق الأوسط.

ويمكن رصد حالة مماثلة في سوق السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يصل عدد السيارات على طرق المنطقة إلى 33,9 مليون سيارة وهو ما يزيد الطلب على قطع غيار السيارات ويوفر فرصا هائلة لموردي مناولة المواد.

ومما يؤكد على الفرص الهائلة التي يزخر بها السوق الاهتمام الكبير من جانب أبرز اللاعبين بمعرض مناولة المواد «ماتريالز هاندلنج» الشرق الأوسط 2015 الذي يعد المعرض التجاري ومنصة التواصل المتخصصة الوحيدة لقطاع اللوجستيات، المستودعات، إدارة سلاسل التوريد والشحن. ويقام المعرض خلال الفترة من 14 – 16 سبتمبر 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 150 علامة من 17 دولة. وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض‏، أن ‬السلع ‬الاستهلاكية ‬والتجزئة، ‬البتروكيماويات ‬والنفط ‬والغاز، ‬السيارات ‬واللوجستيات ‬كلها ‬من ‬القطاعات ‬التي ‬تعتمد ‬على ‬معدات ‬مناولة ‬المواد ‬لتحسين ‬الإنتاجية ‬من ‬التخزين، ‬التحكم، ‬التحرك، ‬وحماية ‬المنتجات ‬وصولاً ‬إلى ‬استهلاكها ‬والتخلص ‬منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا