السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رسائل إلكترونية لسائقي سيارات الأجرة في أبوظبي لوقايتهم أثناء الضباب

رسائل إلكترونية لسائقي سيارات الأجرة في أبوظبي لوقايتهم أثناء الضباب
17 أكتوبر 2018 00:35

أبوظبي (الاتحاد)

تلقى نحو ألف سائق «مركبة أجرة» في أبوظبي يعملون في 8 شركات رسائل إلكترونية باللغة الإنجليزية على شاشات مركباتهم توضح لهم التدابير الوقائية التي يجب الالتزام بها أثناء الضباب.
وأوضحت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أن الهدف الرئيس من إرسال الرسائل يتمثل في تعزيز السلامة للسائقين ومركبات الأجرة التي تعد الأكثر وجوداً على الطرق.
وحثت الرسائل الإلكترونية السائقين على عدم السير في حالة انعدام الرؤية، وضرورة زيادة مسافة الأمان بين المركبات لتفادى حوادث الصدم بالمركبات الأمامية، وعدم التجاوز والانتقال من مسرب إلى آخر في حالة عدم وضوح الرؤية.
وقال العميد خليفة محمد الخييلي، مدير المديرية، إن إرسال الرسائل الإلكترونية «الوقائية» يأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي لنشر توعيتها الاستباقية بالضباب إلى أكبر نطاق ممكن من السائقين، وفي إطار تحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية لشرطة أبوظبي، المتمثلة في جعل الطرق أكثر أماناً، موضحاً أن هناك عدداً من مركبات الأجرة كانت قد شاركت في حوادث مرورية «فردية ومتتابعة» أثناء الضباب خلال الفترات الماضية.
وحث الخييلي الجهات كافة على تعزيز الجهود المبذولة، لزيادة الالتزام بالإجراءات الوقائية أثناء الضباب، والالتزام بمحتوى الرسائل الإرشادية من خلال القنوات الإعلامية المختلفة، في إطار التوعية الاستباقية لتوفير السلامة المرورية أثناء الضباب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©