الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

توقيع 15 شركة خاصة على تعهد «الحد من هدر الغذاء»

توقيع 15 شركة خاصة على تعهد «الحد من هدر الغذاء»
17 أكتوبر 2018 00:32

دبي (الاتحاد)

شهد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة توقيع 15 مؤسسة من القطاع الخاص بشكل عام وقطاع الضيافة على المشاركة في تنفيذ تعهدات دولة الإمارات بالحد من هدر الغذاء، والتي تأتي ضمن المساهمات الوطنية المحددة للدولة في ملف التغير المناخي. جاء التوقيع خلال اجتماع المجلس البيئي الاقتصادي برئاسته، وبحضور عدد من رجال الأعمال وممثلين عن الشركات الوطنية في دولة الإمارات، في فندق روتانا بدبي.
وأشار معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي إلى أن تقارير منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» التابعة للأمم المتحدة تؤكد أن 30% من الإنتاج العالمي من المواد الغذائية، أي نحو 1.3 مليار طن، يهدر سنوياً قبل أن يصل إلى مائدة المستهلك، منوّهاً بأنه يتم هدر ما يعادل 13 مليار درهم من المواد الغذائية -وفقاً لآخر التقديرات- سنوياً في دولة الإمارات وحدها.
وأكد التزام دولة الإمارات بالوفاء بالهدف العالمي المتمثل في تحقيق خفض عام في معدل الهدر والخسائر الغذائية والنفايات بنسبة 50% بحلول عام 2030، بموجب الهدف رقم 12 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بالاستهلاك والإنتاج المستدامين.
وأوضح أن «الجهود التي تبذلها الوزارة وحرصها على مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ توجهات واستراتيجيات الدولة، ساهم في استقطاب 15 شركة ومؤسسة من القطاع الخاص بشكل عام وقطاع الضيافة على وجه الخصوص للتوقيع على تعهدات بالالتزام والمشاركة في جهود الدولة للحد من هدر الغذاء».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©