• الخميس 04 ذي القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م

السفير الهندي في حوار مع «الاتحاد»:

نسعى للاستفادة من تجربة الإمارات في المدن الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

وأوضح السفير الهندي أن الزيارة حققت تقدماً في الاتفاقيات بشأن التعاون في مجالات التجارة والاستثمارات والأمن ومحاربة الإرهاب والإنتاج الدفاعي المشترك وتكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

وأشار إلى أن الزيارة رسخت متانة العلاقات بين البلدين، معرباً عن ارتياحه للشراكة الثنائية بين البلدين، لاسيما بعد الاتفاق على تكريس التوجه الاستراتيجي الجديد بين البلدين، حيث ركزت الزيارة على توسيع النمو في فرص التجارة ودفع الشراكة الاستراتيجية للأمام.

وأوضح أن الاقتصاد الهندي من أعلي الاقتصادات نمواً في العالم حيث إن معدل النمو زاد على 7.3٪ العام الماضي، علاوة على الفرص المحتملة للاستثمارات والتي تصل إلى تريليوني دولار، الأمر الذي يزيد من قوة العلاقة بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والأعمال، مؤكداً أن المفاوضات شملت مناقشة خطط عن الاتفاق على تنفيذ مشروعات في مجالات البنية التحتية والطرق والطاقة والكهرباء والمستشفيات وشبكات المترو والسكك الحديدية والمستشفيات والمطارات والإسكان والطرق.

ولفت إلى أن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون في مجال علوم الفضاء، وتكنولوجيا الفضاء واستكشاف خطة طويلة الأجل لتحديد مشروعات التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأعربوا عن ارتياحهم للمشاركة الفاعلة بين وكالة الفضاء الإماراتية، ومنظمة بحوث الفضاء الهندية (إسرو)، مما أدى إلى توقيع مذكرة تفاهم وإنشاء مجموعة عمل مشتركة للتعاون في مجال الفضاء.

كما أوضح السفير أن البلدين اتفقا أيضاً على تبادل المعلومات حول فرص الاستثمار المختلفة والحوافز ذات الصلة وتبادل المعلومات بشأن الحوافز المالية والقانونية والإدارية جنباً إلى جنب مع الإجراءات المطلوبة للتعاون في إقامة مشاريع استثمارية مشتركة في دولة الإمارات والهند، فضلاً عن مشاريع استثمارية مشتركة في بلدان ثالثة، كما اتفقا على تجميع الموارد والخبرات في مجال تطوير البنية التحتية في دول العالم الثالث.

وأضاف أن الجانبين رحبا بالتوقيع على برنامج التبادل الثقافي بين الهند والإمارات 2016-2018، مشيراً إلى أن الزيارة شملت العمل على تعزيز التعاون في وسائل الإعلام والإذاعة والسينما والتلفزيون، وتسليط الضوء على حيوية وتنوع ثقافة الإمارات والهند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا