• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اليوم الرابع لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

خليفة المنصوري يحلق بلقب جير شاهين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حققت منافسات التلواح في فئات جير شاهين فرخ وجرناس للملاك والمحترفين التي انطلقت أمس الأول في ميدان الفلاح ضمن مسابقات اليوم الرابع لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، مستويات قوية ومثيرة في ظل الفوارق الزمنية المحدودة بين الصقور المشاركة في الأشواط الثمانية.

وشارك في المسابقات 218 صقراً، موزعة على ثمانية أشواط بواقع أربعة لفئة جير فرخ شاهين للملاك والمحترفين وبمثلها لفئة جير جرناس للملاك والمحترفين أيضاً، لتسجل المشاركة الكبيرة للملاك والصقارين إضافة جديدة للنجاحات التي تحققها منافسات النسخة الثانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد والصقور التي تبرهن يوماً بعد آخر على مكانة ودور الرياضات التراثية في مجتمع الإمارات وأثرها البارز في تعزيز محطات النجاح لرياضة الصيد بالصقور والسعي لتطويرها وتنمية قاعدة الصقارين بما ينعكس إيجاباً لخدمة تراث وموروث الإمارات.

وانطلقت المنافسات بالتلواح فئة جير شاهين فرخ للملاك، وأسفرت نتائج الشوط الأول عن فوز خليفة محمد سعيد حوفان المنصوري بالمركز الأول بقطعه مسافة 400 متر بزمن 17:302 ثانية، وجاء بعده سالم ناصر مذكر الهاجري، وحل في المركز الثالث عبدالله راشد المنصوري، وفي الشوط الثاني من نفس المسابقة تمكن محمد حبيب راشد المنصوري من الفوز بالمركز الأول بزمن 17:555 ثانية، وحل ثانياً عبدالله راشد المنصوري وجاء ثالثاً بطي أحمد بن مجرن.

كما شهدت مسابقات جير شاهين جرناس للملاك تفوق سالم راشد المنصوري بصدارة الشوط الأول بزمن 17:518 ثانية، وتلاه ثانياً مبارك سالم أحمد المرر، فيما جاء ثالثاً أحمد صغير كنون الكتبي، في حين حصد لقب الشوط الثاني من المسابقة ذاتها مخلص سروح نرجس بزمن 18:132 ثانية، وجاء بعده ناصر بطحان المنصوري، وحل ثالثاً سلطان راشد المنصوري.

وفي مسابقة جير شاهين فرخ للمحترفين احتكر محمد خلفان بطي القبيسي المركزين الأول والثاني في الشوط الأول وجاءت ميثاء سعيد علي راشد سويلم بالمركز الثالث، وكرر السيناريو ذاته في الشوط الثاني من نفس المسابقة، وتلاه بالمركز الثالث محمد إبراهيم المحمود. وأسفرت نتائج الشوط الأول لمسابقة جير شاهين جرناس للمحترفين عن فوز مهرة خلفان بطي القبيسي بلقب الشوط بتحقيقها افضل زمن بلغ 17:564 ثانية، وتلاها خالد ناصر مذكر الهاجري وحامد بن محمد بطي القبيسي، في حين نجح محمد خلفان بطي القبيسي من انتزاع صدارة الشوط الثاني بزمن 17:611 ثانية، ووقف أيضاً في المركز الثالث، فيما حل حامد بن محمد بن بطي القبيسي بالمركز الثاني. وفي ختام المسابقات قام عبيد المزروعي عضو لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين العشرة في كل شوط وتقديم دروع كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، وحصل بطل كل شوط من الأشواط الثمانية على سيارة نوع مرسيديس موديل 2015، فيما حصد أصحاب المركز الثاني في كل شوط على جائزة مالية بقيمة 25 ألف درهم، ونال أصحاب المركز الثالث على 15 ألف درهم وحصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على جوائز بقيمة 10 آلاف درهم لكل واحد منهم. من ناحية أخرى، لعبت الظروف الجوية وأحوال الطقس وما صاحبته من موجة أمطار ورياح قوية دوراً كبيراً في تأجيل منافسات الشيوخ بفئات قرموشة فرخ وجرناس وجير تبع فرخ وجرناس، التي كان من المفترض لها أن تقام أمس بموعدها حسب البرنامج المعتمد، كما تقرر أيضاً تأجيل منافسات اليوم التي تشمل جير فرخ وجرناس للشيوخ، لتفادي حدوث عوائق ومشاكل تؤثر على سلامة المشاركين والطيور المشاركة، والعمل على تامين أفضل المناخات المناسبة لإقامة تلك المسابقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا