الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

32 شركة مصرية تروج لمنتجاتها في المعرض

32 شركة مصرية تروج لمنتجاتها في المعرض
17 أكتوبر 2018 00:16

دبي (الاتحاد)

تشارك مصر، ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، في فعاليات «جيتكس 2018»، بجناح يضم 32 شركة عارضة من ضمنها 8 كيانات ناشئة تقدم مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات التكنولوجية المبتكرة ومنها حلول إدارة الأعمال والمؤسسات ERP والنظم المتكاملة وحلول وإدارة الشبكات وخدمات مراكز الاتصالات والتعهيد وتطوير تطبيقات المحمول وإنشاء المواقع الإلكترونية وفضلا عن خدمات الحكومة الإلكترونية وغيرها من الحلول.
وأوضحت مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، أن السوق الخليجي يعد من أكبر الأسواق الجاذبة للشركات المصرية، نظراً لثقة متخذي وصناع القرار في القدرات التقنية واللغوية للشباب المصري والحلول التكنولوجية المبتكرة التي تقدمها الشركات المصرية في دول الخليج العربي.
وأضافت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي على رأس قائمة الدول الخليجية التي قامت الشركات المصرية بتصدير منتجات وخدمات تكنولوجية إليها عام 2017 بنسبة 56% طبقاً لأحدث إحصائيات برنامج دعم الصادرات بالهيئة لعام 2017، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 65 شركة مصرية تكنولوجية لديها فروع بالإمارات طبقاً لقاعدة بيانات الشركات المسجلة بالهيئة.
كما أظهرت إحصاءات برنامج دعم الصادرات أن الولايات المتحدة تأتي أعلى الوجهات استيراداً بنسبة 26% تليها الإمارات 14% وكندا 13%، والصين 9% والمملكة المتحدة 6% والسعودية بنسبة 5%.
وطبقاً للإحصاءات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والبيانات العالمية «آي دي سي» فإن معدل نمو الصادرات المصرية الرقمية يبلغ 13.4 % حتى 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©