• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبر حملة انطلقت في مطار دبي كمرحلة أولى

«اعرف حقوقك»لتوعية العمال بـ5 لغات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

دشن معالي صقر غباش، وزير الموارد البشرية والتوطين، حملة أطلقتها الوزارة أمس، تحت شعار «اعرف حقوقك»، لتوعية العمال القادمين إلى الدولة عبر مطارات دبي، وذلك كمرحلة أولى من خطة تستهدف تعريف العمالة الوافدة بسياسات سوق العمل.

وقال معاليه «هذه الحملة تأتي في إطار حرص الوزارة على توعية العمالة الوافدة، ومنها التي تدخل إلى سوق العمل في الدولة للمرة الأولى، بقانون تنظيم علاقات العمل والقرارات المنفذة له، خصوصاً ما يتعلق منها بحزمة القرارات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع العام الجاري، والمتعلقة بالعمل بنماذج العقود المعتمدة من الوزارة، وحالات انتهاء علاقة العمل، ومنح العامل تصريح عمل جديداً للانتقال من منشأة إلى أخرى بعد انتهاء علاقة عمله مع المنشأة المنقول منها، لما لذلك من تأثير كبير في استقرار علاقة العمل التعاقدية بين طرفيها، وذلك في ظل إدراك العمال بحقوقهم وواجباتهم القانونية».

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الجهات والهيئات المعنية بتوجيه العمال في الدول المرسلة لها من أجل تأطير مضمون القرارات المشار إليها في برامجهم لتوعية العمال المغادرين وتزويدهم بالمواد التثقيفية.

وأضاف «وزارة الموارد البشرية والتوطين تولي اهتماماً كبيراً لرفع مستوى وعي طرفي التعاقد بسياسات سوق العمل وما تنص عليه من التزامات الطرفين حيال بعضهما بعضاً، وذلك من خلال حزمة من البرامج التي يتم تنفيذ العديد منها في مواقع العمل والمساكن العمالية وباللغات التي يفهمها العمال».

وأكد معالي صقر غباش «دولة الإمارات ملتزمة بتوفير الحماية لحقوق العمال وضمان مصالح أصحاب العمل، وهو الأمر الذي تؤكده تشريعاتنا الوطنية التي شهدت تطوراً لافتاً بإقرار وتطبيق السياسات الجديدة التي تتمثل في القرارات المذكورة، والتي تساهم بشكل فاعل في تعزيز علاقات عمل متوازنة ومنتجة بين طرفيها، مرجعيتها عقد العمل، وترتكز إلى التراضي والشفافية في التعاقد، بما يحفظ الحقوق لكلا الطرفين». وثمن معاليه الدعم الذي قدمه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران للحملة، وكذلك المعنيين كافة في مطار دبي الدولي، والذين أبدوا الحرص على توفير ممكنات نجاح الحملة، وهو ما يأتي في إطار تكامل الأدوار، بما يساهم في تعزيز مكانة الدولة عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض