• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اجتماع تنسيقي مع شرطة الإمارة لتأمين المنشآت والفعاليات الرياضية

«دبي الرياضي» يطلق خطة لتطبيق القانون الاتحادي رقم 8

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

عقد مجلس دبي الرياضي جلسة عمل مع إدارتي أمن المنشآت والطوارئ التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي للتنسيق بين الجانبين وتوحيد الجهود فيما يتعلق بتأمين المنشآت والفعاليات الرياضية وتوفير الحماية للجمهور الرياضي، والعمل على الالتزام بالسلوك الحميد في الملاعب بما يساهم في التشجيع بروح رياضية داخل الملاعب وفق أفضل الممارسات التنظيمية المتعلقة بالأحداث الرياضية.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على إعداد خطة عمل مشتركة بين الجانبين تنفذ وفق مقتضيات القانون الجديد بما يخدم تطوير الحركة الرياضية بإمارة دبي وتفعيل تطبيق القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 الخاص بأمن المنشآت والفعاليات الرياضية. حضر الاجتماع من جانب مجلس دبي علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي بالمجلس وتوفيق الزهروني أخصائي شؤون الاحتراف بالمجلس، فيما ضم وفد القيادة العامة لشرطة دبي العقيد عبدالله خليفة المري نائب مدير الإدارة العامة لأمن المنشآت والهيئات والطوارئ والمقدم مصبح الغفلي مدير إدارة الطوارئ، والرائد أحمد الحوسني. وأعلن علي عمر عن وضع خطة عمل مع أندية دبي من أجل التعريف بما جاء في القانون الجديد الخاص بأمن المنشآت والفعاليات الرياضية، وذلك بالتنسيق مع المسؤولين عن الامن في الاندية وروابط المشجعين، بهدف تثقيف الجماهير وحثهم على مساندة فرقهم في اطار الروح الرياضية دون الخروج على القانون.

وقال: «نسعى للارتقاء بالمنظومة الرياضية إلى درجة احترافية عالية وفق متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولجنة دوري المحترفين الاماراتي بما يدفع بشكل متميز النجاح الرياضي للأندية ويخلق بيئة رياضية جاذبة للجماهير الرياضية للحضور الى الملاعب وتشجيع فرقها في اطار اللوائح والقوانين المنظمة».

من جانبه، أشار العقيد عبدالله خليفة نائب مدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت والهيئات والطوارئ بالقيادة العامة لشرطة دبي إلى أن القانون الجديد جاء بعدد من الإجراءات التي تهدف إلى تطوير الامور التنظيمية في المنشآت الرياضية بما يخدم مصلحة الاندية الرياضية، ويمكنها من استقطاب الجماهير لحضور مبارياتها من خلال تقديم خدمات تنظيمية عالية الجودة، مضيفاً ان هذا الأمر يتطلب تأهيل الكوادر اللازمة المسؤولة تنظيمياً على حسن سير المباريات والأحداث الرياضية وضمان راحة وأمن المشجعين. وطالب العقيد عبد الله خليفة المؤسسات الرياضية بالقيام بدورها في التوعية بمحتوى القانون الجديد من خلال عقد ورش عمل توضيحية في الاندية بأهم الإجراءات التي يجب العمل على إنفاذها وفق القانون الجديد، مشددا على أهمية تنوير الجهات والافراد المكلفين بالعمل في يوم المباراة وخلال أيام الفعاليات بالإجراءات المطلوبة، بجانب توضيح التزامات الجمهور الرياضي داخل المنشآت الرياضية واهمية الالتزام بالسلوك الرياضي القويم وعدم الاضرار بالمنشآت الرياضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا