الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» و«تدوير» تحولان النفايات إلى وقود للطائرات

«الاتحاد للطيران» و«تدوير» تحولان النفايات إلى وقود للطائرات
17 أكتوبر 2018 00:15

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت الاتحاد للطيران و«تدوير»، مركز أبوظبي لإدارة النفايات، عن التعاون في مشروع بحثي رائد لاستكشاف السُبُل التي يمكن من خلالها تحويل النفايات البلدية إلى وقود للطائرات.
وتشمل أهداف المشروع، الذي يمثل تقدماً هاماً في تبني مصادر الوقود المستدام، العمل على استخدام وقود الطائرات النهائي الناتج عن المشروع في رحلات الاتحاد للطيران.
وفي إطار المشروع، وقّعت الاتحاد للطيران و«تدوير» مذكرة تفاهم في مقر الاتحاد للطيران، حيث تم الاتفاق على البدء بإعداد دراسة جدوى مبدئية لتطوير مرفق رائد لتحويل النفايات إلى وقود في أبوظبي.
وقال محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية بمجموعة الاتحاد للطيران: «تعدُّ تقنية تحويل النفايات إلى وقود حيوي إحدى التقنيات المتقدمة التي ترى الاتحاد للطيران أنها ستحدث تأثيراً إيجابياً كبيراً في قطاع الطيران، إلى جانب دورها في توفير حلول مبتكرة لإدارة النفايات والتحول إلى بيئة أكثر نظافة واستدامة».
وأضاف: «تمثل الاستفادة من موارد الطاقة المستدامة والتوسع في نطاق استخدامها خطوة هامة نحو تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، بما يتيح للشركة تحقيق النمو المستدام ومعادلة تأثير الانبعاثات الكربونية».
وتابع: «تعكس هذه الاتفاقية المحورية مدى التزام الاتحاد للطيران المشترك إزاء الاستدامة».
بدوره، أكد الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام «تدوير» بالإنابة، أن مذكرة التفاهم بين الجانبين تأتي ضمن التزام «تدوير» بتنفيذ استراتيجيات تدعم استدامة عمليات إدارة النفايات، عبر ما يقدمه المركز من حلول مبتكرة للتخلص السليم من النفايات البلدية والصناعية، كما تتماشى مع التزام «تدوير» بالأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021 والمخطط الرئيسي لإدارة النفايات في أبوظبي 2040، والتي تهدف إلى تحويل النفايات البلدية الصلبة بعيداً عن المطامر (مكبات النفايات) بنسبة 75 في المئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©