• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«نور بنك» يقود أول صفقة تمويل لمصلحة «الإمارات للسيارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

أتم ‬نور ‬بنك، ‬صفقة ‬تمويل ‬مجمعة ‬ومهيكلة ‬بقيمة ‬175 ‬مليون ‬دولار ‬لصالح ‬شركة ‬الإمارات ‬للسيارات ‬التابعة ‬لمجموعة ‬الفهيم ‬والتي ‬يقع ‬مقرها ‬في ‬إمارة ‬أبوظبي ‬وتملك ‬حق ‬توزيع ‬سيارات ‬مرسيدس ‬بنز ‬في ‬أبوظبي ‬والعين.

وقام نور بنك بدور المنسق الرئيسي الأولي ومدير الاكتتاب لصفقة التمويل المهيكلة المزدوجة وشارك في الصفقة كل من بنك «الخليجي» وبنك ‏ABC ‬الإسلامي ‬والبنك ‬الوطني ‬العماني.

وقال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي لنور بنك: «يسعدنا القيام بدور المنسق الرئيسي لأول صفقة تمويل مجمعة لصالح مجموعة الفهيم ونظراً إلى نجاحنا في إتمام صفقات تمويل مصرفية مجمعة تفوق قيمتها 15 مليار دولار خلال الأشهر الـ12 الماضية، فمن شأن هذه الصفقة أن تعزز ريادتنا في قطاع الأسواق الرأسمالية الإسلامية. وفي هذا الإطار نتوجه بالشكر لشركة الإمارات للسيارات لثقتها بقدراتنا وبفريق عمل نور بنك».

بدوره، قال أحمد عبد الجليل الفهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الفهيم: «نثمّن عالياً الطريقة الاحترافية التي أدار بها نور بنك تلك الصفقة والتي تمكّنا من خلالها من تحقيق جميع أهداف التمويل الخاصة بالشركة، بما في ذلك الأسعار والهيكلية وتنوع التوزيع وإننا سعيدون جداً بالاستجابة التي تلقيناها من مصارفنا التي أظهرت بدورها دعماً كبيراً لخطط نمو الأعمال الخاصة بنا».

الجدير بالذكر أن نور بنك بدأ عملياته في إمارة دبي عام 2008 تحت مسمى «بنك نور الإسلامي» ويقدم البنك المجموعة الأشمل من الخدمات المصرفية المتميزة مع التركيز على تقديم خدمات فريدة تلبي الاحتياجات الشخصية للعملاء.

وتخضع المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لرقابة وإشراف هيئة فتوى ورقابة شرعية تضم نخبة من كبار علماء الشريعة الذي يتمتعون بخبرات واسعة في مجالات الشريعة والقانون والعلوم المالية والصيرفة الإسلامية. وكانت وكالة فيتش قد منحت نور بنك تصنيفاً من درجة ‏A- ‬عن ‬فئة ‬احتمالات ‬التخلف ‬عن ‬السداد ‬في ‬إصدارات ‬العملات ‬الأجنبية ‬طويلة ‬الأجل (‬IDR) ‬مع ‬نظرة ‬مستقبلية ‬مستقرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا