الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مكاسب «سوبر كلاسيكو» بين «الأخضر» و«أسود الرافدين»

مكاسب «سوبر كلاسيكو» بين «الأخضر» و«أسود الرافدين»
17 أكتوبر 2018 00:10

الرياض (د ب أ)

تقاسم المنتخبان السعودي والعراقي فوائد المشاركة في بطولة سوبر كلاسيكو، حيث اطمأن كل فريق على لاعبيه قبل خوض تحدي أمم آسيا «الإمارات 2019»، بعدما تعادل الفريقان بهدف لمثله في مبارياتهما بختام الدورة، وخاض كل منهما قبلها مباراة قوية أمام البرازيل والأرجنتين.
وأكد مهند علي، مهاجم منتخب العراق «أسود الرافدين»، أن الأخطاء التحكيمية حالت دون فوز فريقه أمام نظيره السعودي.
وأضاف «بطولة سوبر كلاسيكو» بمثابة إعداد جيد لكأس آسيا، وإضافة قوية للمنتخب والجهاز الفني للوقوف بشكل أكبر على مستوى اللاعبين.
وتعادل المنتخبان بهدف لمثله على ملعب «جامعة الملك سعود» بالرياض، حيث تقدم المنتخب العراقي عن طريق مهند علي، قبل أن يدرك عبدالعزيز البيشي التعادل لـ «الأخضر» في الدقيقة الأخيرة.
وقال علي في تصريحات عقب نهاية المباراة، إن اللاعبين قدموا مستوى أفضل مقارنة بما ظهروا عليه أمام الأرجنتين «كنا الأقرب للفوز ولكن لم يحالفنا الحظ وهناك بعض الأخطاء التحكيمية».
وأضاف: في المجمل نشعر بالرضا عن أدائنا وأمامنا بطولة قوية للغاية وهي كأس آسيا يجب أن نستعد لها. وأشار مهاجم العراق أنه نفذ ما طلبه المدرب، وهو اللعب كمهاجم صريح والضغط على مدافعي المنتخب السعودي من وسط الملعب.
وأشار مهند علي إلى أهمية المشاركة في بطولة «سوبر كلاسيكو» بقوله: خضنا مواجهات أمام منتخبات قوية بحجم الأرجنتين والسعودية، ونعتبرها إضافة جيدة للمنتخب قبل المشاركة في آسيا.
وأعرب مهند عن سعادته بالمستوى الذي قدمه وزملاؤه أمام المنتخب السعودي، مشيراً إلى أن التوفيق لم يحالفهم بعد استقبال هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة. وأختتم مهند علي حديثه موجهاً الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية، على حسن الكرم والضيافة منذ اللحظة الأولى لوصول المنتخب العراقي إلى الأراضي السعودية.
فيما قال مصطفى ملائكة حارس المنتخب السعودي «الأخضر»،: كنا نطمح لتحقيق الفوز خلال المباراة.
وقال ملائكة في تصريحات عقب نهاية المباراة: كنا نطمح للفوز، وأهدرنا العديد من الفرص في الشوط الأول، المستوى مطمئن، ونملك مجموعة متماسكة ونطلب من الجماهير الوقوف مع اللاعبين.
واعتبر عبدالفتاح آدم لاعب المنتخب السعودي، التعادل غير مرضٍ بالنسبة للاعبين، مستدركاً: لكن التعادل أفضل من الخسارة، كنا نبحث عن الفوز، وأضاف: قدمنا مستويات متميزة في الشوط الثاني، وأتمنى المزيد من التطور بالفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©