• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

لأكثر سبعة أشخاص استخداماً للنقل الجماعي

«الاتحادية للمواصلات» تطلق جائزة المتنقل الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 نوفمبر 2017

محمد الأمين (أبوظبي)

كشفت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، عن إطلاق جائزة «المتنقل الذكي»، التي أطلقتها مطلع نوفمبر الجاري، بهدف تشجيع شرائح المجتمع بكافة فئاتهم على استخدام وسائل النقل الجماعي في الدولة، سيحصل عليها سبعة أشخاص، هم الأشخاص الذين حققوا أعلى عدد مرات استخدام لوسائل النقل الجماعي.

وأوضحت الهيئة آن الفرز سيشمل شهر نوفمبر كله، حيث ستقوم الهيئة، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالنقل والمواصلات، باختيار الفائز من السجلات الإلكترونية الخاصة بكل جهة.

وبينت أن الجائزة ستكون سنوية على مدى السنوات الخمس المقبلة، وعلى مستوى جميع رحلات النقل الجماعي، سواء بين الإمارات أو في كل إمارة، ويشارك فيها جميع حاملي بطاقات وسائل النقل الجماعي.

وقالت الهيئة إن الجائزة ستمنح للأشخاص الأكثر استخداما لوسائل النقل الجماعي على مستوى الإمارة تحت شرطين، أولهما: أن يمتلك المشارك بطاقة دفع مسجلة لدى الجهات المعنية بالنقل والمواصلات في إمارات الدولة، وثانيهما: أن يحقق أعلى مرات استخدام لبطاقة الدفع بوسائل النقل الجماعي في الدولة، وسيتم اختيار الفائز من خلال السجلات الخاصة ببطاقات الدفع التابعة للجهات المعنية في كل إمارة.

وبحسب الهيئة، تهدف الجائزة إلى نشر ثقافة استخدام وسائل النقل الجماعي لفئة الشباب في الدولة، وحثهم على استخدامها، لزيادة عدد رحلات النقل الجماعي لتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية ودعم المؤشر الوطني ونسبة رحلات النقل الجماعي في الدولة، الذي سيؤدي إلى تقليل الازدحامات المرورية وتقليل الأثر البيئي السلبي الناجم عن استخدام المركبات الخاصة، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة السلامة المرورية على الطرقات من خلال تقليل أعداد المركبات على الطرقات. وتشمل الشريحة المستهدفة في الحملة: فئة الشباب بالدولة وتشمل فئتي طلاب الجامعات والكليات وفئة الموظفين.

وجاء رصد الجائزة في إطار فعاليات الحملة التوعوية التي أطلقتها الهيئة مؤخراً، لتشجيع استخدام خدمات النقل الجماعي في الدولة، تحت شعار «معاً للنقل الجماعي».

وكانت إدارة الطرق في قطاع النقل البري قد أطلقت مسابقة «سيلفي من قلب الحافلة»، بهدف تشجيع الموظفين على استخدام الحافلات بتنقلاتهم اليومية والتقاط سيلفي يثبت استخدامهم لتلك الوسائل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا