• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحت شعار «تبادل ابتكارات التكنولوجيا»

أبوظبي .. معرض الشرق الأوسط للكهرباء ينطلق أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في رعاية معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة يعقد مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء، والخاص بصناعة توليد الطاقة، في الفترة ما بين 4 - 6 أكتوبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). ويرتكز المؤتمر في نسخته الثالثة عشرة، على تقديم حلول عملية وتقنية برئاسة لجنة التنظيم المكونة من أكثر من 60 خبيرا، في وقت يقوم الحدث بالجمع ما بين رواد القطاع الإقليميين والدوليين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن غيرها من البلدان في جميع أنحاء العالم لتصميم وتنفيذ مسار الطاقة والكهرباء للعام 2015 وما بعده. ومن جانبه سيقوم معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة بتقديم الكلمة رئيسية، ومن ثم قص شريط الافتتاح الرسمي للمؤتمر وسيقوم نايجل بلاكابي، مدير المؤتمرات بتقديم الكلمة الافتتاحية للمؤتمر.

وقالت فيراي جوريل، مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء إن «دول مجلس التعاون الخليجي في حاجة بأن ترفع من قدرة توليد الطاقة من 64 إلى 176.5 جيجاواط بحلول عام 2020، ما يتطلب استثماراً بقيمة 40-45 مليار دولار.

وأضافت:»حتى الآن، يوجد 75 جيجاواط من مشاريع الطاقة المتجددة بقيمة 200 مليار دولار وهذا بحد ذاته يجعل المنطقة من الرواد العالميين في هذا القطاع». وقالت: «تحت شعار «تبادل ابتكارات التكنولوجيا»، سيقوم مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء 2015 بتناول القضايا الرئيسية وسيتضمن ذلك توفير وتنفيذ الحلول الذكية، والتفوق التكنولوجي المصمم خصيصاً لصناعة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط». وتضم لائحة المتحدثين في المؤتمر ممثلين من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وهيئة ماء وكهرباء البحرين، ومصدر، وميتسوبيشي، وأنظمة الطاقة هيتاشي، والشركة السعودية للكهرباء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا