الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

في ندوة خاصة بمجلس البطين.. النواخذة: شكراً حمدان بن زايد

في ندوة خاصة بمجلس البطين.. النواخذة: شكراً حمدان بن زايد
17 أكتوبر 2018 00:10

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان ندوة مساء أمس الأول بمقر مجلس البطين بالعاصمة أبوظبي، استضافت خلالها عدداً من النواخذة المشاركين في السباق، الذين أشادوا خلالها برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، وحرص سموه على الاهتمام بإحياء تراث الآباء والأجداد، بإقامة سباق هو الأكبر في المنطقة. وحضر الندوة، سنان بن خادم المهيري نوخذة «محمل سباح»، ومروان عبدالله المرزوقي نوحذة «محمل زلزال»، وأحمد السويدي نوحذة «محمل الفاروق» وعبدالله أحمد المهيري نوحذة «محمل زف زاف»، وأحمد سالم الحمادي مساعد نوخذة في «محمل العاصفة».
وأشاد الحضور بمستوى تنظيم السباق الأول الذي أقيم في الموسم الماضي، والذي حقق نجاحاً منقطع النظير وكان حديث الأوساط البحرية، كما أشادوا بالدور الكبير الذي قام به نادي أبوظبي للرياضات البحرية واليخوت لإخراج السباق في أبهى صورة ممكنة.
وأكد النوخذة سنان بن خادم المهيري، أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لسباق دلما، الحدث البحري الكبير أعطته بعداً تاريخياً، حيث يحرص سموه على الاهتمام بإحياء تراث الآباء والأجداد، وقال: نتطلع جميعاً لخوض النسخة الثانية من السباق، بعد أيام قليلة من أجل المنافسة القوية على الفوز باللقب، وهو شرف كبير ووسام أكبر على صدر كل نوخذة.
وأشاد النوخذة مروان عبدالله المرزوقي، بدور الرعاة في دعم الحدث، قائلاً: الرعاية أمر ليس غريباً على أبناء الوطن المخلصين الذين يسعون دوماً للقيام بدورهم نحو الأحداث الوطنية، خصوصاً تلك التي تتعلق بتراث الآباء والأجداد ونحن ننتظر بشغف انطلاق السباق لخوض المنافسة على هذا للقب الغالي.
وقال النوخذة أحمد السويدي، إن إقامة السباق بجزيرة دلما التاريخية ترك أثراً كبيراً لدى عشاق البحر والتراث الأصيل، الذي تمثله مثل هذه السباقات، مشيراً إلى أن المسافة الطويلة للسباق التي تصل إلى 80 ميلاً بحرياً، تتطلب مهارات عالية وخاصة جدا من النواخذة ومساعديهم من أجل التواجد في المنافسة القوية على احتلال مركز متقدم. وأكد النوخذة عبدالله أحمد المهيري، أن ما يميز سباق دلما التاريخي، هو أن يمر بجزر لها تاريخ كبير في الصيد والغوص «المهنة التاريخية والتراثية» للآباء والأجداد، وقال: نتطلع جميعاً لانطلاق السباق لخوض منافساته التي تحظى باهتمام إعلامي كبير، وأتوقع منافسة قوية من جميع المشاركين للفوز بالمراكز المتقدمة، خاصة أن السباق يشهد مشاركة قياسية. وأشار أحمد سالم الحمادي، إلى أن أهم ما يميز سباق دلما التاريخي هو رصد نادي أبوظبي للرياضات البحرية واليخوت لجوائز مالية هي الأكبر في تاريخ سباقات المحامل الشراعية، إضافة إلى الحوافز الكبيرة الأخرى للفوز بالسباق، ما يزيد من الاهتمام الكبير الذي يحظى به مقارنة بالمسابقات البحرية الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©