• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تستخدم في إنشاء محطة كهرباء في الكويت

الشارقة تشهد تصنيع أكبر المبخرات على مستوى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)-

الشارقة (الاتحاد)-

أعلنت شركة «كوالتي انترناشيونال» التي تتخذ من المنطقة الحرة في الحمرية في الشارقة مقراً لها، شحن ثالث وحدة تبخير بنظام التقطير م .اي .د إلى الكويت من إجمالي ست وحدات تعمل على تصنيعها وبنائها لصالح شركة سيدم الفرنسية ضمن مشروع محطة «الزور الشمالية» لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في جنوب الكويت.

وأوضحت أن أبعاد كل وحدة هي 54 مترا طوليا بعرض 33 مترا و17 مترا ارتفاع، وتزن الوحدة 2750 طنا، حيث تعتبر هذه الوحدات الأكبر من نوعها على مستوى العالم إذ يتم تصنيعها وبناؤها في مقر الشركة المصنعة وشحنها إلى موقع المشروع، وبهذا تكون الشركة قد أكملت إنجاز وتسليم ما نسبته 50% من المشروع وفق الجدول الزمني المتفق عليه.

وقال شاشي راماكريشنان مؤسس ومدير عام شركة الجودة الدولي «إن العملية اللوجستية كانت هي التحدي الأكبر في المرحلة الأولى من هذا المشروع الكبير والمعقد، إذ يتم بناء المبخرات في المنطقة الحرة في الحمرية وبأحجام كبيرة ثم يتم نقلها الى الكويت حيث موقع المشروع».

وأضاف: لم يكن ليتحقق ذلك الإنجاز لولا توفر المرافق والتسهيلات المميزة في المنطقة الحرة بالحمرية والبنية التحتية ذات المستوى العالمي إضافة إلى الواجهة المائية الكبيرة التي سهلت علينا عملية البناء والشحن ومكنتنا من النجاح في تنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير العالمية وعزز من مكانة الشركة عالمياً باعتبارها الشركة الرائدة في مجال تصنيع المعادن (الفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم).

وأفاد راماكريشنان بأن هذا المشروع قدم تجربة مثرية لفريق عمل الشركة المؤلف من 1750 موظفا من ذوي المهارات والخبرات المميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا