الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشاهينية» و«شاهين» بالشعار الأحمر يخطفان ناموس المحليات

«الشاهينية» و«شاهين» بالشعار الأحمر يخطفان ناموس المحليات
17 أكتوبر 2018 00:08

عبدالله عامر (أبوظبي)

حلقت «الشاهينية» بشعار هجن الرئاسة، بقيادة المضمر المجازف محمد عتيق بن زيتون المهيري، مع ناموس الشوط الرئيس للأول، ضمن منافسات الأسبوع الثالث لهجن أصحاب السمو الشيوخ لموسم 2018 - 2019، التي أقيمت على أرضية ميدان الوثبة صباح الأمس لفئة اللقايا ومسافة 4 كلم، وأنهت «الشاهينية» مراحل الشوط الخاص بالمحليات في 5.56.6 دقيقة.
وسجلت «الرئاسة» حضوراً مميزاً في أشواط اللقايا، ونجحت في التحليق بناموس 9 أشواط من أصل 13 شوطاً، فيما أحرزت هجن النايفات من المملكة العربية السعودية لقب شوطين، وشوط لشعار سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، كما أهدت «الشاهينية» مع المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري «الرئاسة» ناموس الشوط الثاني المخصص للمهجنات بتوقيت 6.05.1 دقيقة.
وخطف «شاهين» لهجن الرئاسة، بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون، ناموس الشوط الثالث للجعدان محققاً توقيتاً زمنياً قدره 6.03.1 دقيقة، وفي الشوط الرابع للجعدان المهجنات كان الموعد مع هجن النايفات التي تألقت عن طريق «شهلول» بقيادة المضمر راشد خلفان المري، والذي حل في المركز الأول بتوقيت 5.58.6 دقيقة.
وأسفر الشوط الخامس للأبكار اللقايا المحليات عن فوز «وبره» لسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بالناموس والمركز الأول، بعد أن أنهت الشوط في زمن قدره 6.02.0 دقيقة.
وعادت هجن الرئاسة لتتألق في الشوط السادس عن طريق «الشاهينية» التي قطعت مسافة الشوط في 6.00.7 دقيقة، وفي الشوط السابع كان «شاهين» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون على موعد مع الناموس، وأحرز المركز الأول بتوقيت 6.07.8 دقيقة، وأسفر الشوط الثامن عن فوز «شاهين» لهجن الرئاسة بالمركز الأول بتوقيت 6.03.7 دقيقة.
وخطفت «الشاهينية» لهجن الرئاسة ناموس الشوط التاسع بتوقيت 6.00.9 دقيقة، فيما كان «ميسور» للشيخ فيصل بن عبدالله بن أحمد المعلا على موعد مع ناموس الشوط العاشر بتوقيت 5.59.2 دقيقة، وسيطرت هجن الرئاسة على الشوطين الحادي عشر والثاني عشر عن طريق «شاهين» و«الشاهينية».
أما آخر الأشواط، فكان من نصيب «شهلولة» لهجن النايفات بالمملكة العربية السعودية، بقيادة المضمر راشد حلفان المري، وبتوقيت زمني قدره 6.01.0 دقيقة.
من ناحية أخرى، تنظم المجموعة العلمية المتقدمة وبالتعاون مع اتحاد الهجن مزاداً خاصاً للهجن العربية الأصيلة، ابتداء من الخامسة مساء اليوم، ليعرض 71 حاشية وزعت على مدى يومين وتنحدر من سلالات الأب مشغل، ناصي، منذر، السليماني، متعب الصغير، الخزنة، الغزال، الغربي، الشارد، مايخاف المختبر، وغيرها من أجود السلالات الخاصة بسباقات الهجن، ويقام مزاد الإنتاج الشخصي في المنصة الرئيسة للميدان الجنوبي بمنطقة الوثبة، ويمثل ثاني مزادات المجموعة العلمية المتقدمة بعد المزاد الأول الذي أقيم أواخر سبتمبر الماضي ضمن فعاليات مهرجان الصيد والفروسية لموسم 2018 - 2019.
وقدم خليفة عبدالله النعيمي، مدير المزاد، الشكر إلى اتحاد سباقات الهجن برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي، على التعاون الدائم والمتواصل في سبيل إنجاح الرياضات التراثية والمزادات التي تخدمها بشكل يؤكد الاهتمام بالسلالات التي يهتم بها ملاك الهجن في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وأكد النعيمي أن هذا التعاون في تنظيم هذه الفعالية التراثية والتي تحافظ على الموروث الشعبي، يأتي متزامناً مع الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لرياضة الآباء والأجداد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©