• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

الجناة حاولوا الاصطدام بسيارة الشرطة

إحباط أكبر عملية استلام للمخدرات برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

وام

نجح الفريق الموحد لأجهزة مكافحة المخدرات التابع لوزارة الداخلية أواخر شهر يونيو الماضي، بإحباط عملية استلام للمخدرات وصفها اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات في الدولة بالعملية الاحترافية لما تضمنته من أحداث مثيرة، ومحاولات من الجناة للاصطدام بسيارة رجال المكافحة الذين كانوا يتعقبونهم.

وقال إن عدة أجهزة من الفريق الموحد لوزارة الداخلية هي إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة وإدارة المعلومات المركزية بشرطة دبي بالإضافة للإدارة العامة الاتحادية لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية تعاونت في العملية التي انتهت بإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص جنسياتهم عربية الأول "م.ص.ن 22 عاما- و م.ف.م 37 عاما يعمل مندوب مبيعات ومتزوج - و ع.ع.ع 19 عاما طالب".

وبالتحفظ على 10 آلاف قرص من عقار مخدر محظور تداوله، إلا بموجب وصفة طبية معتمدة أصولا بالإضافة لكمية محدودة من مخدر الأفيون.

واوضح سعادة اللواء إن العملية بدأت إثر توفر معلومات أولية لدى الفريق الموحد لأجهزة مكافحة المخدرات في الدولة، تؤكد في مجملها عزم مجموعة من الأشخاص المعروفين بنشاطاتهم الإجرامية - مما يتصل بتهريب وتجارة وترويج المخدرات - على استلام كمية كبيرة منها في إمارة رأس الخيمة فتحركت على الفور عناصر الفريق من إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، وقامت بمسح دقيق لعدة أماكن من الإمارة تم التمكن بموجبه من تحديد مكان الهدف في منطقة خت حيث شوهد أحد المتهمين وهو يركب السيارة التي كانت تنتظره بالقرب من إحدى المناطق الكثيفة بالأشجار وبيده يحمل كيسا بلاستيكيا، ولكن حين لاحظ المتهمون بأنهم مكشوفون وأن ثمة من يتعقبهم زادوا من سرعة سيارتهم محاولين الإفلات من ملاحقة رجال المكافحة لهم غير أنهم عجزوا عن ذلك، مما دفع المتهم الأول سائق المركبة أن يحاول ولأكثر من مرة صدم سيارة شرطة المكافحة ولكن محاولاته لم تكن سوى ضرب من العبث إذ سرعان ما تمت السيطرة من قبل رجال المكافحة على الموقف والقبض على المتهمين.

خلال عملية التفتيش التي أخضع لها المتهمون الثلاثة والسيارة التي يستقلونها عثر رجال المكافحة داخل السيارة على 10 آلاف قرص من أحد العقاقير المخدرة المحظور تداولها، بالإضافة لكمية من الأفيون داخل لفافة بلاستيكية كبيرة الحجم.

واعترف المتهمون بما نسب إليهم من تهم تتصل بالحيازة والترويج والتعاطي للمخدرات وبإقدامهم سوية على رفع كمية من المخدرات من نقطة محددة في منطقة خت بهدف نقلها إلى مكان آخر.

من جانبه نوه العقيد إبراهيم علي حسن مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة بأهمية هذه العملية من حيث التعاون والتنسيق الكبيرين بين أفراد الفريق المشترك لمكافحة المخدرات على مستوى الدولة مما ساهم في نجاحها والتصدي للمجرمين الذين تم القبض عليهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا