• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

علاقة عنقودية بين الخلايا الإرهابية في الكويت والسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

(د ب أ)

أفاد مصدر أمني كويتي مطلع بوجود علاقة عنقودية بين الخلايا الإرهابية التي أعلنت السلطات السعودية ضبطها مؤخراً والأشخاص الذين تم توقيفهم من قبل السلطات الكويتية عقب تفجير مسجد الإمام الصادق.

وقال المصدر لصحيفة «الأنباء» في عددها الصادر اليوم الإثنين إن السلطات الأمنية الكويتية، ومن خلال التحقيقات المكثفة التي أجرتها مع الموقوفين خلصت إلى معلومات خطيرة تتعلق بوجود علاقات لوجيستية لهم مع خلايا تتبع تنظيم «داعش» في السعودية. وكانت السلطات الكويتية قد أحالت الموقوفين الـ 50 إلى النيابة وتم إخلاء سبيل بعضهم والاكتفاء بإحالة 29 شخصاً منهم كمتورطين رئيسيين.

وشدد المصدر على أن ضباطا رفيعي المستوى انتقلوا للسعودية لإبلاغهم بما خلصت إليه التحقيقات في الكويت وبوجود التشابك بين الموقوفين والخلايا النائمة هناك، ما دعا السلطات الأمنية السعودية إلى الربط بين هذه المعلومات والمعلومات التي لديهم ما ساعدهم في ضبط الخلايا الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات الكويتية والسعودية في هذا الإطار خلصت إلى أن الداعشيين في الجانبين استهدفوا أيضا منشآت حيوية داخل جميع دول مجلس التعاون الخليجي لإحداث ارتباك كبير بما يعزز من استقطاب عناصر جديدة موالية لهم، وتنفيذ المزيد من المخططات الإرهابية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا