• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد نهاية الجولة الثانية لكأس اليد في قطر

عرب المونديال 1 من 5

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

لم تنجح المنتخبات العربية في ترك بصمتها في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها الدوحة حتى 31 الجاري، وواصلت فرق تونس والسعودية والجزائر السقوط المونديالي بالخسارة الثانية على التوالي، فيما تعثرت مصر أمام الديوك الفرنسية في موقعة مثيرة جماهيريا وفي أحداثها، وظل التفوق الوحيد للعرب من خلال المنتخب القطري الذي حقق فوزين متتاليين واقترب بقوة من التأهل للدور الثاني من البطولة.

ويحتل المنتخب التونسي المركز السادس والأخير في المجموعة الثانية وهو نفس الموقف الجزائري في المجموعة الثالثة والمنتخwب السعودي في المجموعة الرابعة ليظهر مدى تأخر الفرق العربية أمام الأوروبية، وإن كانت هناك بعض الآمال معقودة على المنتخب التونسي والجزائري ولكن مشاركة الأخضر السعودي الذي حضر للبطولة بصورة مفاجأة وببطاقة دعوة، لم تأت على مستوى الطموح، حيث لم يظهر الفريق ما يبرهن على عودته للمنافسة في المباريات المقبلة، ليتمسك العرب بالأمل من خلال المنتخب المصري الذي يقدم أداء استثنائيا في البطولة والقطري الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل.

في المجموعة الثالثة، وجد المنتخب المصري صعوبة بالغة في التعامل مع نظيرة الفرنسي بطل أوروبا، بالرغم من التقدم في الشوط الأول بفضل الحماس الكبير والروح العالية التي خاض بها الفريق المباراة، إلا أن خبرة الديوك وقوة لاعبيه افسدت الفرحة المصرية عندما أنهى الشوط الأول لصالحه 15-11، وحاول الفراعنة العودة في الشوط الثاني بعد تألق لاعبيه علي زين نجم الجزيرة وأحمد الاحمر ومحمد البسيوني وإسلام عيسى ومحمد علاء، بالاضافة إلى الظهور الأول للحارس المخضرم حمادة النقيب، ولكن الدفاع الفرنسي القوي تصدى للتألق المصري، بالاضافة إلى القوة الهجومية الكبيرة المتمثلة في افضل لاعب في العالم الفرنسي نيكولا كاراباتيتش نجم برشلونة، بالاضافة إلى زميله في الفريق سيدريك سورهايندو ولوكا كاراباتيتش، كما كان للحارس المخضرم ثييري اوميير دورا كبيرا بالتصدى لأهداف محققه في أصعب لحظات المباراة ليحسم الفرنسيون اللقاء 28-24.

وضمن المجموعة نفسها لم يشفع تقدم المنتخب الجزائري على ايسلندا في الشوط الأول الذي انتهى لصالحه 13-12 ليخسر في النهاية بفارق 8 أهداف 32-24 ليتأزم موقف الخضر في المجموعة، حيث تنتظرهم 3 مباريات قوية أمام فرنسا والتشيك والسويد.

ويحتل الفريق المركز الأخير في المجموعة مع تشيلي بدون أي نقاط، فيما يتصدر السويدي مع المنتخب الفرنسي برصيد 4 نقاط، ويظل الصراع على المركز الثالث بين مصر وايسلندا حتى الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا