• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ماليزيا تطالب بمحكمة دولية للتحقيق في إسقاط طائرة فوق أوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

(د ب ا)

طالبت ماليزيا اليوم الاثنين بتشكيل محكمة دولية للتحقيق في سبب سقوط طائرة تجارية فوق أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل 298 شخصا منذ عام. وقالت وزارة الخارجية «من المهم أن يتخذ مجلس الأمن إجراء واضح وحاسم ضد المسؤولين عن إسقاط الطائرة لإرسال رسالة واضحة». وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية قد تحطمت في شرق أوكرانيا في 17 يوليو 2014، بعدما أسقطها صاروخ على ما يبدو.

وطالبت الوزارة الأمم المتحدة باتخاذ خطوة بناء على طلباتها بمحاكمة المسؤولين من خلال تشكيل محكمة.ويذكر أن ماليزيا طالبت بتشكيل مثل هذه المحكمة من خلال بيانات مشتركة مع دول أخرى تأثرت بالحادث في وقت سابق، ولكن هذه أول مرة تطالب فيها بتشكيل المحكمة من خلال بيان مستقل. ويشار إلى أن روسيا رفضت المقترحات المقدمة لمجلس الأمن الدولي بتشكيل محكمة جنائية للتحقيق في حادث إسقاط الطائرة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا