الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

حكومة هونج كونج تدرس شراء برامج تجسس مثيرة للجدل

حكومة هونج كونج تدرس شراء برامج تجسس مثيرة للجدل
20 يوليو 2015 14:54

تدرس الهيئة المعنية بمكافحة الفساد في هونج كونج شراء برامج تجسس من شركة «هاكينج تيم» الإيطالية لأمن الإنترنت المثيرة للجدل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين.

واعترف اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أنها تتطلع إلى الحصول على التكنولوجيا التي يمكنها أن تتخطى تكنولوجيا التشفير وبإمكانها أيضا اعتراض الاتصالات الخاصة، وفقا لما ذكرته صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست».

وقال المفوض باللجنة سيمون بيه يون-لو «نحن الآن فقط في المرحلة الأولية لمحاولة فهم المنتج». ونقل التقرير عنه القول «نحن بحاجة إلى مواكبة أحدث التقنيات على المستوى الدولي، وإلى معرفة ما إذا كان، أولا، بإمكاننا استخدام هذه التكنولوجيا من الناحية القانونية، وثانيا، إذا كان ذلك يتناسب مع احتياجاتنا».

وطفت هذه المعلومات على السطح بعد أن تعرضت شركة «هاكينج تيم» نفسها للاختراق وتم نشر بياناتها على الإنترنت، بما في ذلك قوائم العملاء والمبيعات في الخامس من شهر يوليو الجاري.

وكشفت رسائل البريد الإلكتروني المسربة أن شركة «هاكينج تيم» عملت مع عدد من المؤسسات الحكومية في اكثر من دولة من بينها الولايات المتحدة واستراليا. كما كانت لها تعاملات مع دول تعرضت للنقد بسبب سجلاتها لحقوق الإنسان. وتنفي الشركة تلك الاتهامات.

وقال جيمس تو المشرع في هونج كونج للصحيفة إن هذه التكنولوجيا لن تعتبر قانونية، وقال انه سيطالب اللجنة بتبرير اهتمامها في شراء تلك التكنولوجيا. يذكر أن السلطات في هونج كونج يحق لها اعتراض الاتصالات إذا حصلت على إذن من أحد قضاة المحكمة العليا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©