• الخميس 28 شعبان 1438هـ - 25 مايو 2017م

تعليق مؤقت للعمليات العسكرية على الفلوجة والرمادي

مقتل 150 من «داعش» في العراق وتدمير العشرات من مواقعهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

(د ب أ)

أعلن قائد عمليات محافظة نينوى العراقية اللواء الركن نجم الجبوري عن مقتل 108 من مسلحي تنظيم «داعش» وتدمير عشرات المواقع التابعة للتنظيم في غارات جوية على الموصل وتلعفر وسنجار ومخمور بمحافظة نينوى خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأشار قائد عمليات نينوى إلى أن «الطائرات دمرت موكبا من مركبات داعش يضم 8 عربات تحمل 9 رشاشات مقاومة للطائرات، كما تم تدمير 16 مبنى واستهداف موقع لإطلاق الصواريخ وموقع هاونات وقتل قناص، وكانت الحصيلة مقتل 28 إرهابيا، إضافة إلى 80 قتيلا ليلة أمس في أسكي».

وأوضح نجم الجبوري «أن عدد الطلعات الجوية تجاوز 30 طلعة، دمرت فيها العديد من مواقع القيادة والسيطرة لتنظيم داعش بمناطق متفرقة في الموصل».

وقال مصدر أمني آخر اليوم الاثنين إن قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات دجلة وبمساندة الحشد الشعبي والطيران العسكري تمكنت من قتل 19 إرهابيا من داعش، بينهم القيادي السوري الجنسية أبو زياد الدمشقي قاضي ما يعرف بالمحكمة الشرعية لولاية جبال حمرين، التي تبعد 180 كيلومترا شمال شرق بغداد».

كما أفاد شهود عيان اليوم الإثنين بمقتل 33 مسلحا من «داعش» بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مركز تدريب للتنظيم في منطقة البعاج شمال غرب بغداد. وقال الشهود إن من بين القتلى أطفال كانوا في طور التدريب على يد عناصر «داعش»، في الساحة الخارجية للمعسكر.

وأشاروا إلى أن عناصر «داعش» أغلقوا منافذ المنطثقة للبحث عن منفذي عمليه التفجير ونقل الجثث للطب العدلي بالموصل.

... المزيد