• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

بتكلفة 700 مليون درهم

بلدية أبوظبي تنفذ مشروعاً لتطوير «الباهية بلازا» العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 نوفمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي خلال الربع الثالث من العام 2018 مشروعاً لتطوير «الباهية بلازا» بتكلفة مالية تقدر بـ 700 مليون درهم، ويمتد على مساحة طابقية تصل إلى 82 ألف متر مربع.

وأوضحت البلدية أن المشروع يبدأ أعمال تشغيله في الربع الثاني من العام 2021، وسيكون مقصداً سياحياً ويشكل عنصر جذب للمواطنين والمقيمين والسياح، إلى جانب أهميته الاستثمارية.

وقالت بلدية أبوظبي، إن مشروع تطوير «الباهية بلازا» يضم أنشطة متكاملة، المحال التخصصية للبيع بالتجزئة، ومرافق الترفيه، والاستجمام، والوحدات السكنية، وسوقا مجتمعيا، وناديا صحيا، وحديقة شاطئية.

وتوقعت البلدية أن يكون البدء بتنفيذ المشروع في الربع الثالث من العام المقبل 2018، على أن تبدأ أعمال التشغيل في الربع الثاني من العام 2021.

ويأتي إطلاق مشروع تطوير «الباهية بلازا» انعكاساً لحرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي على تجسيد رؤية حكومة أبوظبي في إيجاد بنية تحتية اقتصادية وسياحية ومعيشية وفقاً لأرقى المعايير والمواصفات العالمية، وبالوقت ذاته تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الشاملة في أبوظبي.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن مشروع «الباهية بلازا» يستهدف إيجاد وجهة مائية نابضة بالحياة ينعم فيها المجتمع بمستويات راقية من خلال تنشيط الواجهة البحرية الجميلة للباهية، «باهية بلازا» وفقاً لتوليفة حضارية متكاملة. ولأهمية المشروع على مستوى مدينة أبوظبي، استعرضت البلدية مؤخراً خلال ورشة عمل نظمتها في مقرها الرئيس في أبوظبي أهم محاور مشروع تطوير «الباهية بلازا» وذلك بمشاركة العديد من المستثمرين والمطورين ضمن إطار حرص البلدية على التعريف بجوانب المشروع وأهدافه والفرص الاستثمارية المتاحة من خلال تطوير هذه المنطقة الحيوية من ضواحي أبوظبي.

وتناولت ورشة العمل العديد من المحاور متضمنة موقع المشروع، والأراضي المخصصة للمشروع، الأهداف الرئيسة، فرص التطوير، المشاريع المعيارية، التصميم الأولي للمشروع، المقترحات المقدمة للتطوير، والمنظور التصوري للمشروع والجدول الزمني للمشروع، وأوضحت البلدية أنه وفقاً للتصورات الأولية للمشروع والمعطيات المتوافرة فإن مشروع تطوير «الباهية بلازا» يمتد على مساحة طابقية تصل إلى 82 ألف متر مربع، وبمساحة أرض تبلغ 164 ألف متر مربع، فميا يتوقع أن تصل التكلفة التقديرية إلى 700 مليون درهم. ونوهت البلدية أنه يتوقع البدء بتنفيذ المشروع خلال الربع الثالث من العام المقبل 2018، على أن تبدأ أعمال التشغيل في الربع الثاني من العام 2021.

ويشار إلى بلدية مدينة أبوظبي كانت خلال الأيام القليلة الماضية طرحت مشروع تطوير «الباهية بلازا» ضمن مزايدة نشرت في الصحف المحلية دعت من خلالها المستثمرين والمطورين إلى اقتناص الفرصة الاستثمارية الكبيرة وذات العوائد الاقتصادية المرتفعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا