• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المطاردة مستمرة بين «البارسا» و«الملكي» في «الليجا»

ميسي يرد على «ثنائية» رونالدو بـ «هاتريك» في شباك «ديبورتيفو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

مدريد (أ ف ب)

أبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي الصدارة على حالها بعد أن سجل الأول ثنائية لريال مدريد المتصدر والثاني ثلاثية (هاتريك) لبرشلونة أمس الأول في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم. وتغلب ريال مدريد ثالث الموسم الماضي على مضيفه خيتافي 3-صفر، وبرشلونة الوصيف على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-صفر، فيما فاز أتلتيكو مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب على غرناطة 2-صفر. ورفع «الملكي» رصيده إلى 45 نقطة مع مباراة أقل أمام إشبيلية، مقابل 44 لبرشلونة و41 لأتلتيكو مدريد.

على ستاد «كوليزيوم الفونسو بيريز»، سجل رونالدو (63 و79) والويلزي جاريث بايل (67) أهداف ريال مدريد في مرمى خيتافي الذي تجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر. ورفع رونالدو الفائز مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية عن العام 2014، رصيده إلى 28 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري. وعلى ملعب «ريازور»، بدأ برشلونة المباراة أمام ديبورتيفو لاكورونيا بقوة ولاحت له الفرصة الجدية الأولى في الدقيقة العاشرة عندما نفذ الكرواتي إيفان راكيتيتش ركلة ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى ميسي الذي سددها باتجاه المرمى بيد أن الحارس فابريسيو اجوستو أبعدها فارتطمت بالعارضة وخرجت (10). وما هي إلا دقيقة واحدة حتى عوض ميسي الفرصة الضائعة من خلال تسجيله هدف التقدم من رأسية نادرة إثر تمريرة من راكيتيتش نفسه (11). يذكر أن «البرغوث» سجل هدفين فقط برأسه من أصل 53 هدفا أحرزها في 2014، وهو التاسع برأسه طوال مسيرته. وبلغت سيطرة برشلونة على الكرة حتى الدقيقة 19 ما نسبته 81 في المئة. وأهدر الأوروجوياني لويس سواريز فرصة ذهبية بعد تمريرة متقنة من أندريس انييستا بيد أن الأول كان في موقف تسلل (22).

ولاحت الفرصة الأولى لديبورتيفو في الدقيقة 27 عندما سدد البرتغالي إيفان كافالييرو كرة بعد تجاوزه أحد لاعبي برشلونة إلا أن تسديدته جاءت بعيدة عن المرمى.

وضاعف ميسي الأرقام بهدف ثان من تمريرة تلقاها من البرازيلي نيمار دا سيلفا فتخطى مدافعا وسدد الكرة بذكاء فوق الحارس أجوستو (33).

وبعد دقيقة واحدة كاد ديبورتيفو يقلص الفارق عبر ايزاك كوينكا لاعب برشلونة السابق، بعد تسديدة قوية تاهت عن الخشبات الثلاث (34). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا