• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عدد شهداء سيناء يرتفع إلى 7 جنود

الجيش المصري: مواقع إعلامية إرهابية تروج لـ «انتصارات زائفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

القاهرة (وكالات)

اتهم المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، مواقع إعلامية، لم يسمها، بترويج ادعاءات غير صحيحة عن خسائر الجيش في سيناء. وقال سمير عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: إنه «استمراراً للادعاءات الكاذبة التي دأبت عليها المواقع الإعلامية الخاصة بالكيانات الإرهابية والتكفيرية للترويج بتحقيق انتصارات زائفة لمحاولة إثبات الوجود والتغطية على خسائرها الجسيمة، ادعت هذه المواقع العميلة زوراً وبهتاناً استشهاد وإصابة عدد كبير من رجال القوات المسلحة نتيجة الأعمال الإرهابية الخسيسة يوم السبت». وأضاف: «القوات المسلحة تؤكد على أن هذه الادعاءات عارية تماماً عن الصحة جملة وتفصيلاً، وأن القوات المسلحة تعلن الأرقام الحقيقية لشهداء ومصابي أبطالها البواسل دون أدنى مواربة تحقيقاً لمبادئها وحفاظاً على مصداقيتها مع شعب مصر العظيم الذي يفخر بجيشه الذي يقاتل قوى الشر والظلام تحقيقاً للإرادة الشعبية المصرية الحرة».

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، على «فيس بوك»، إجمالي نتائج أعمال قتال القوات المسلحة ضد البؤر والعناصر الإرهابية أمس الأول.ولفت إلى أن الجيش قتل 59 إرهابياً، فيما ارتفع عدد شهداء أبطال القوات المسلحة البواسل إلى 7 شهداء في نهاية يوم القتال، وجار حصر الخسائر الإضافية في العناصر الإرهابية نتيجة القصف الجوي، وسيتم إعلانه عقب تمام الحصر.

وأوضحت الصفحة الرسمية أن رجال القوات المسلحة استهدفوا عدة بؤر ومقار لتجمع العناصر الإرهابية بمناطق (المهدية - التومة - الزوارعة - جبل العليقة - جنوب المساعيد - جنوب اللفتات - الوادي الأخضر - الجورة - الترابين - المركز الحضري- البراهمة - جرادة - المقاطعة - قرية أم شيحان).وأوضح المتحدث العسكري أنه« تم تدمير مخزنين للمواد المتفجرة، فضلاً عن تدميرعربتي كروز (تايلاندي)، وتم مقتل العناصر الإرهابية التي كانت بداخلهما، وتدمير عربة«تايلاندي»- عربة نصف نقل مفخخة - وتم تدمير 4 دراجات بخارية».

وأشار إلى «تفجير عبوتين ناسفتين بنيران الرشاشات كانت معدة ومجهزة لاستهداف قواتنا على الطرق، والقبض على 4 إرهابيين من بينهم أحد صانعي العبوات الناسفة والمتفجرات». وكان المتحدث العسكري أعلن، الليلة قبل الماضية، مقتل 3 من عناصر القوات المسلحة، وإصابة 4 آخرين إثر سقوط قذيفة عشوائية في محيط أحد الكمائن الأمنية في منطقة الشيخ زويد شمال سيناء. وأضاف المتحدث العسكري : استشهد (3) من أبطال القوات المسلحة البواسل وأصيب (4) أبطال آخرين إثر سقوط قذيفة عشوائية في محيط أحد الكمائن الأمنية بمنطقة الشيخ زويد، ويواصل رجال القوات المسلحة أعمال الاستهداف والمطاردة للعناصر الإرهابية بمنطقة الشيخ زويد».وأعلنت جماعة ولاية سيناء جناح تنظيم «داعش» في مصر في بيان على تويتر مسؤوليتها عن هجمات أمس الأول.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا