• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خيول رئيس الدولة تحصد الذهب في مضمار أبوظبي

«ملحن الألحان» يعزف سيمفونية النصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي تملك سجلا مشرفا في سباقات الخيول العربية الأصيلة، ثنائية رائعة حين حصدت الذهب في السباق الثامن المخصص للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم أمس الأول في مضمار نادي أبوظبي للفروسية، وشارك فيه 73 خيلاً تنافست على جوائز مالية ناهزت النصف مليون درهم.

وحقق الجواد «نشمي» لصاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف سالم الكتبي، وقيادة تاج اوشي، فوزا قويا في الشوط الأول لمسافة 2200 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات فما فوق «حسب عمر ونتائج المشارك» على لقب سباق عجبان وجوائزه المالية البالغة 80 ألف درهم.

وتمكن «نشمي» المنحدر من نسل «أكبر» من التفوق بفارق 1,25 طول عن «مرسال» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ماجد الجهوري وبقيادة سعيد المزروعي، فيما جاء ثالثا «بنان الريف» لإسطبلات «العجبان الريف»، وتمكن البطل من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:39:29 دقيقة.

وحقق المهر «ملحن الألحان» الفوز الثاني لخيول صاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف سالم الكتبي، وبقيادة تاج اوشي، وذلك في الشوط الرابع والرئيس من الحفل المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1600 متر «تكافؤ»، على لقب مدينة زايد البالغة جوائزه المالية 100 ألف درهم.

وقدم «ملحن الألحان» المنحدر من نسل «النصر» فاصلاً من العرض الراقي من البداية إلى النهاية متفوقا بفارق نصف طول عن «مدلل الريف» لخليفة مطر النيادي، وبإشراف المالك نفسه، وبقيادة اويسين ميرفي، فيما جاءت ثالثة المهرة «دارين» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف ماجد الجهوري، وبقيادة سيلفستر ديسوزا، وقطع البطل مسافة السباق بزمن قدره 1:46:91 دقيقة. وعقب ختام الأشواط قام عدنان سلطان النعيمي بتقديم جوائز الفوز إلى المدرب سالم الكتبي إنابة عن سمو المالك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا