السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الإسعاف الوطني" يربط غرفة عملياته إلكترونياً بـ "وزارة الداخلية"

"الإسعاف الوطني" يربط غرفة عملياته إلكترونياً بـ "وزارة الداخلية"
16 أكتوبر 2018 09:24

أطلق الإسعاف الوطني خطة التطوير الشامل لغرفة عملياته بما يشمل عملية الربط الإلكتروني بنظام إدارة البلاغات الذكية لغرف عمليات قطاع الطوارئ والأزمات في وزارة الداخلية وذلك على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018 المقام في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز الشراكات مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين وتحقيق مؤشر زمن الاستجابة للحالات الطارئة واستخدام أحدث التقنيات في العمل الإسعافي للارتقاء بمستوى الخدمة الإسعافية المقدمة في الدولة وبما يتماشى مع توجه دولة الإمارات لتبني أحدث التقنيات والحلول الذكية في تقديم الخدمات.

وستتولى مجموعة المدينة الآمنة - التي تعد مركزاً معلوماتياً متطوراً - عملية التطوير الشامل لغرفة عمليات الإسعاف الوطني وربطها بنظام إدارة البلاغات الذكية لقطاع الطوارئ والأزمات في وزارة الداخلية. وستستخدم غرفة العمليات أحدث إصدارات نظام إدارة العمليات الإسعافية الإلكتروني بجانب تحديث كامل لكل الأدوات والأجهزة والتكنولوجيا المستخدمة وتوظيف أحدث الأنظمة المعلوماتية والتقنيات الذكية بما يلبي احتياجات القطاع الإسعافي ويعزز من فعالية إدارة البلاغات وتنسيق العمليات والعمل التكاملي مع الشركاء وتحريك الموارد الإسعافية بما يشمل الطواقم وأسطول الإسعاف البري والجوي.

وقال المهندس حسين الحارثي رئيس مجلس إدارة الإسعاف الوطني إن هذه الخطوة التي تم الإعلان عنها بالتزامن مع أسبوع جيتكس للتقنية تأتي في إطار الالتزام بتوجيهات القيادة الرشيدة بتحقيق مؤشر الاستجابة وفق أعلى المعايير وأحدث التقنيات والحرص على الحفاظ على الأرواح وتكامل الجهود مع مختلف الشركاء في قطاع الطوارئ والأزمات في وزارة الداخلية.

من جهته أكد أحمد صالح الهاجري المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني أن تطوير غرفة العمليات الذي تنفذه مجموعة المدينة الآمنة يرتقي بمنظومة إدارة العمليات والبلاغات الطارئة ويصب في مصلحة تسريع زمن الاستجابة والتوزيع الذكي للموارد الإسعافية حسب الأولوية بما يعزز الخدمات التي يقدمها الإسعاف الوطني في المناطق الشمالية ومناطق عمله الأخرى بالدولة لتحقيق رسالته في تقديم أفضل الخدمات الإسعافية على مستوى المنطقة.
من جانبه أعرب علي العمري الرئيس التنفيذي لمجموعة المدينة الآمنة عن فخره بكون المجموعة الشريك التقني للإسعاف الوطني متطلعا لبدء عملية التطوير من خلال تزويد وتدعيم غرفة عملياته بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الذكية والبرامج التقنية ودعم هذا القطاع الحيوي لخدمة المجتمع وإنقاذ حياة الناس.

وسيمكن النظام الجديد من دمج وتنسيق جهود وعمليات الإسعاف الوطني بشكل أكثر فعالية وتفعيل ارتباطه الإلكتروني المباشر مع كل من منصات غرف العمليات في وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة والدفاع المدني وذلك وفق نظام إدارة البلاغات الذكية المعمول به في وزارة الداخلية والمعروف اختصارا باسم " ICCC " بحيث يتم استجابة جميع الأطراف في الوقت نفسه للحوادث والأزمات وحالات الطوارئ بما يعزز فرص إنقاذ حياة المزيد من المصابين والمرضى في الدولة.

يذكر أن الإسعاف الوطني يقدم خدماته الإسعافية على مدار الساعة في المناطق الشمالية من الدولة عبر كوادر وفرق إسعافية مؤهلة ومزودة بأحدث أسطول سيارات الإسعاف والمعدات المتطورة وفق أعلى معايير التميز لمرحلة ما قبل المستشفى ويتيح طلب الخدمة من خلال رقم طوارئ الإسعاف 998 والتطبيق الإلكتروني NA998 . كما يقدم خدماته الإسعافية لعدد من الجهات الحكومية والخاصة في أبوظبي من خلال عقود قصيرة المدى لتوفير الخدمة الإسعافية الميدانية للفعاليات العامة أو عقود طويلة المدى لتوفير فريق إسعافي مخصص لتقديم الرعاية الطبية في الموقع أو تقديم خدمات النقل الطبي للمرضى لتلقي العلاج والرعاية الطبية المتخصصة في المستشفيات.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©