• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد تونسي إلى لندن اليوم لبحث استئناف قدوم السياح البريطانيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

تونس (د ب أ)

قالت وزارة الداخلية التونسية أمس إن الأجهزة الأمنية أوقفت أكثر من 70 عنصرا يشتبه بصلاتهم بتنظيمات إرهابية خلال أسبوع واحد من المداهمات. وأفادت الداخلية في بيان لها نشر أمس الأحد إن قوات الأمن الداخلي أجرت 845 عملية مداهمة في الفترة الممتدة بين 11 و17 يوليو الجاري نتج عنها إيقاف 74 عنصرا يشتبه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية.

وأوضحت أنه تمت إحالتهم إلى الإدارات المختصة لمواصلة التحقيق معهم بالتنسيق مع النيابة العامة.

وشددت تونس من إجراءاتها الأمنية في كامل أنحاء البلاد تحسبا لأي مخاطر إرهابية بعد أسابيع قليلة من أحداث سوسة التي أوقعت 38 قتيلا في صفوف السياح أغلبهم من البريطانيين.

وكان الهجوم هو الثاني من نوعه بعد عملية إرهابية بمتحف باردو بالعاصمة في مارس الماضي والتي أودت بحياة 21 قتيلا من السياح وعنصر أمني. وكشفت الحكومة في السابع من الشهر الجاري عن إيقاف أكثر من ألف عنصر في حملات أمنية لمكافحة الإرهاب منذ مارس من بينهم 120 موقوفا يشتبه بضلوعهم في أعمال إرهابية.

من ناحية أخرى يبدأ وفد تونسي يضم كبار المسؤولين زيارة إلى لندن اليوم الاثنين لبحث قرار الحكومة البريطانية بشأن تحذيرها لمواطنيها من التوجه الى تونس. وصرح متحدث إعلامي باسم مجلس نواب الشعب في تونس بأن رئيس البرلمان محمد الناصر سيقود وفداً برلمانياً في زيارة إلى المملكة المتحدة تبدأ اليوم ويضم رؤساء الكتل النيابية كما يضم وزيرة السياحة وزير النقل.

وأفاد المتحدث في تصريحات لوسائل الإعلام بأن الزيارة تكتسي أهمية بالغة لإنقاذ الموسم السياحي وهي تحظى بدعم الرئيس الباجي قايد السبسي. وسيلتقي الوفد عدداً من السياسيين البريطانيين ونواب البرلمان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا