• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإيسيسكو تشيد بتفكيك الشبكة الإرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

نيويورك، الرباط (وام، وكالات)

كشف مايكل وييس، المحلل الأميركي في شؤون تنظيم «داعش»: «إن الأخير لا يسعى لأمر أكثر من سعيه لإشعال حرب طائفية في السعودية».

وتابع وييس في مقابلة مع سبكة «سي إن إن» الإخبارية على خلفية إعلان السعودية عن اعتقال 431 شخصا بخلايا مرتبطة بـ «داعش»: «أغلب الأماكن المقدسة للمسلمين توجد في السعودية والتنظيم الإرهابي يريد السيطرة على تلك المواقع ورفع رايته عليها».

من جهة اخرى أشادت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «ايسيسكو» بتمكن الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية من تفكيك شبكة إرهابية إجرامية عدد المنخرطين فيها 431 إرهابيا يشكلون خلايا عنقودية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي ضمن مخطط يدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى في المملكة.

وقال الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة «إن هذا الإنجاز الأمني المهم الذي تم بتوفيق الله تعالى ثم بيقظة وحزم الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية يؤكد حرص القيادة السعودية على محاربة الإرهاب واقتلاع جذوره وكشف المخططين له والضالعين فيه».

ودعا المدير العام للإيسيسكو الدول الأعضاء والمجتمع الدولي إلى «تكثيف الجهود وتقويتها لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله» مدينا بشدة «الجرائم الإرهابية التي نفذها هؤلاء المجرمون والتنظيم الإرهابي داعش، الذي خطط لهم ودفعهم إلى ارتكابها وهو تنظيم مشبوه تقف وراءه قوى مجرمة تهدف إلى نشر الفوضى الهدامة والصراع والدمار في المنطقة برمتها».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا