• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مستوطنون يهاجمون فلسطينيين عُزّل ويتلفون مزارع

الخليل ..دهس شرطي بمركبة إسرائيلية «مسروقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

القدس المحتلة (الاتحاد)

أصيب أمس، شرطي إسرائيلي بجروح بحادث دهس قرب مدخل مستوطنة كريات أربع في الخليل. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن سيارة رفضت الانصياع لأوامر شرطة المرور من أجل فحص المركبة، وواصل سائق السيارة سيره، ما أدى إلى دهس شرطي إسرائيلي وإصابته بقدمه ويده.

وذكرت الشرطة في بيان أن أحد أفرادها أصيب بجراح طفيفة جراء دهس مركبة إسرائيلية له، موضحة أن الشرطي حاول إيقاف السيارة على مدخل مستوطنة كريات أربع، غير أن سائقها قام بدهسه ولاذ بالفرار. وذكر البيان أن التحقيقات الأولية ترجح أن السيارة التي دهست الشرطي «مسروقة».

من جانب آخر، هاجم مستوطنو مستوطنة ماعون رعاة ماشية ومواطنين في منطقة خلة العدرة في بلدة يطا جنوب الخليل. وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الخليل راتب الجبور «إن المستوطنين هاجموا، تحت حماية جنود الاحتلال، رعاة ماشية ومواطنين عزل، إلا أن المواطنين تصدوا لهم بالحجارة، بينما لاذ المستوطنون بالفرار». وأكد أن المستوطنين يهدفون إلى طرد المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم وسرقة أراضيهم بهدف توسيع المستوطنة.

في سياق متصل، اقتلع مستوطنون شتولاً في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، تعود لعائلة البلبول. وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في البلدة أحمد صلاح، إن عدداً من مستوطني مستوطنة أفرات المقامة على أراضي الخضر، اقتلعوا عشرات من الشتول في أراض تقع بمنطقة عين المغارة على مساحة 5 دونمات تعود للمواطنين فلسطينيين. إلى ذلك، أمرت قوات الاحتلال بوقف العمل والبناء في 3 منازل في بلدة بيت امر شمال الخليل. وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إن ما تسمى الإدارة المدنية وضابط التنظيم، داهموا منطقة بيت زعته شرق البلدة، واخطروا أصحاب 3 منازل بوقف العمل والبناء فيها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا