الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إرهاب "الحوثيين" يستهدف المدنيين في الحديدة

إرهاب "الحوثيين" يستهدف المدنيين في الحديدة
16 أكتوبر 2018 01:13

صنعاء، عدن (الاتحاد، وكالات)

صعدت ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية جرائمها الإرهابية ضد أهالي الحديدة، حيث أصيب عشرات الأطفال بجروح جراء قصف بقذائف الهاون على منازل سكنية في حي منظر الشعبي بأطراف المدينة. فيما قتل 7 مدنيين، وأصيب العشرات بجروح بانفجار ألغام زرعتها الميليشيات قبل دحرها من قبل قوات «ألوية العمالقة» في منطقة الشجن بأطراف مدينة التحيتا.
وقالت مصادر ميدانية في حي منظر الشعبي إن الميليشيات قصفت بقذائف الهاون منازل السكان، ما أسفر عن تدمير عدد منها وتعرض عشرات الأطفال، لإصابات خطيرة وبالغة في الرأس ومختلف أنحاء الجسم. وأضافت أن الميليشيات تعمدت قصف وتدمير منازل السكان والأهالي بهدف خلق الخوف والهلع في نفوسهم واستخدامهم دروعاً بشرية لتشريدهم في أبشع صور إجرامية.
وقال مصدر طبي للمركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة» أن 7 مدنيين قتلوا إثر انفجار ألغام زرعتها الميليشيات في منطقة الشجن بالتحيتا. وأضاف أن عشرات الجرحى تم نقلهم أيضاً إلى أحد المستشفيات في المديرية ويتلقون العلاج بعد إصابتهم بشظايا ألغام زرعتها الميليشيات لتواصل أعمالها الإجرامية بحق السكان في مختلف المناطق، في إطار المجازر المروعة بحق المدنيين في الساحل الغربي.
وكانت مصادر محلية قالت إن مدنياً يدعى علي محمد الربيبة لقي مصرعه، ليل الأحد الاثنين، جراء إصابته بنيران رشاشات ميليشيات أطلقت في الهواء وسقطت على سطح منزله في حي غليل الواقع شمال مطار الحديدة، مشيرة إلى أن عياراً نارياً سقط على الربيبة، وهو نائم ما أدى لإصابته بجروح بالغة توفي على إثرها.
من جهة ثانية، حقَّق الجيش اليمني المزيد من التقدم في مديرية حيدان بمحافظة صعدة بعد معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي. وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش تقدمت بشكل كبير في عمق مواقع الميليشيات في جبال مران، وتحديداً عقبة مران، والصافية والرماديات، وطيبان بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة، وقتل عدد من مقاتليها وقيادتها الميدانية.
كما نفذ الجيش اليمني بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن عمليات هجومية ونوعية على مواقع الحوثيين في مديرية باقم بمحافظة صعدة. وقالت مصادر إن مديرية باقم باتت وشيكة لتحريرها بالكامل من قبل الجيش، الذي نفذ عملياته الهجومية عبر 3 محاور، أهمها قبالة جبال أبواب الحديد. ولفتت إلى تدمير مدفعيات وطيران التحالف، متاريس ومخازن أسلحة للحوثيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©