• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

لجنة برلمانية تطالب المالكي بالإشراف على عمليات الأمن في ديالى

44 قتيلاً و113 جريحاً باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

هدى جاسم، وكالات (بغداد) - أعلنت مصادر أمنية عراقية، مقتل 44 شخصاً وإصابة 113 آخرين بجروح خلال اعتداءات متفرقة في العراق أمس.

فقد قتل 30 شخصاً على الأقل، وأصيب أكثر من 100 بجروح في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة هزت مناطق متفرقة من بغداد مساء أمس، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية. وقال عقيد في الشرطة ومصدر في وزارة الداخلية، إن سيارتين مفخختين انفجرتا في الكرادة وسط بغداد، قبل أن تنفجر سيارتان في حيي المواصلات والشرطة الرابعة في جنوب العاصمة. وبعد دقائق من هذه التفجيرات، انفجرت سيارتان مفخختان في منطقة الطوبجي في شمال بغداد، وسيارة في البياع (جنوب)، وسيارة أخرى في الزعفرانية (جنوب)، وسيارة في بغداد الجديدة (شرق). ووقعت أعنف التفجيرات في الكرادة، حيث قتل تسعة أشخاص وأصيب العشرات في انفجار السيارتين المفخختين في شارع التسوق الرئيسي في ساعة الذروة.

وقالت شرطة محافظة ديالى إن ثلاثة مزارعين قتلوا وأُصيب آخران بجروح بالغة جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل بستان في قرية «الدوريين» التابعة لناحية العبارة شمال شرق بعقوبة.

وأضافت أن هجوماً شنه مسلحون على شاحنة صغيرة في قرية «الجعار» التابعة لقضاء المقدادية شرق بعقوبة، أسفر عن مقتل رجل وزوجته وشقيقته.

كما قتل شخص وأصيب خمسة آخرون، بينهم شرطيان، بجروح خلال هجومين منفصلين في شمال وجنوب المقدادية. واغتال مسلحون بأسلحة مكتومة للصوت مساعداً طبياً أثناء وجوده داخل عيادته الخاصة في قرية «العزية» شمال شرق بعقوبة.

وأعلن مسؤول «صحوات» محافظة ديالى سامي الخزرجي، مقتل قائد قوات «الصحوة» العشائرية في مقاطعة الكاطون غرب بعقوبة وسام محمود العزاوي، واثنين من مساعديه، وإصابة أحد أفراد حمايته بجروح بالغة جراء إطلاق مسلحين الرصاص عليهم مسلحين أثناء خروجهم من منزله. ... المزيد