• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جلسات متواصلة لـ«النواب» اعتباراً من غدٍ بشأن الثقة في الحكومة وتوقع التصويت الثلاثاء

حفتر يؤكد قرب تحرير بنغازي «نهائياً» وإطلاق معركة سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أعلن قائد الجيش الوطني الليبي الفريق خليفة حفتر عن قرب التحرير النهائي لبنغازي، بعد وصول كافة العتاد العسكري اللازم للعملية، للانطلاق بعدها لمقاتلة تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة سرت. بينما أعلن خليفة الغويل رئيس حكومة المؤتمر «المنتهية ولاية» بطرابلس عن أوامر أصدرها لبدء تحرير سرت من سيطرة التنظيم المتشدد.

من جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية ليبية سيطرة «فصائل درنة» والوحدات المُساندة لهم من شباب الأحياء على مقر شركة الأشغال العامة بهذه المدينة، وهو موقع استراتيجي، حيث تراجعت عناصر «داعش» إلى منتصف حي 400 بالساحل الشرقي تحت ضربات المدفعية وعملية اقتحام انطلقت منذ 3 أيام.

وقال محمد العبيدي مدير مكتب الإعلام بقيادة الجيش الوطني الليبي، إن «القيادة العامة أبلغت قادة المحاور في بنغازي خلال اجتماع مع الفريق حفتر بمقر غرفة عمليات قاعدة بنينا الجوية في المدينة أمس الأول، بوصول كافة العتاد العسكري اللازم للعملية الأخيرة لتحرير بنغازي.

ونقل العبيدي أيضاً تصريحات الفريق حفتر لقادة المحاور عن قرب انتقال الجيش لمقاتلة الإرهاب في مدينة سرت عقب تحرير بنغازي، مشدداً على أهمية مضي الجيش الوطني في مهمته الرئيسية، وهي مكافحة الإرهاب في كل ليبيا.

وبحسب العبيدي، فإن حفتر كان على رأس الاجتماع بحضور عبدالرزاق الناظوري رئيس الأركان، وصقر الجروشي آمر غرفة سلاح الجو، وعدد من الطيارين، إضافة لقادة المحاور في بنغازي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا