• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لضمان سلامة حفظ المواد الغذائية

تشديد رقابة فصل الكهرباء عن البرادات برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شددت دائرة بلدية رأس الخيمة ممثلة بإدارة الصحة العامة والبيئة رقابتها على مختلف المنشآت الغذائية العاملة في الإمارة، داعية الجميع إلى الالتزام باشتراطات التخزين لمنع الإضرار بصحة وسلامة المستهلكين.

جاء ذلك عقب إصدار الدائرة قرارها المتمثل في إعلان رقم (2) لعام 2015، الذي يقضي بضرورة التقيد باشتراطات التخزين، وتركيب جهاز قياس درجة الحرارة وتعاقب أي منشأة غير ملتزمة في ذلك بغرامة مالية 1000 درهم، وتتضاعف في حال التكرار.

وأشار منذر بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة إلى أن الإعلان يقضي بشروط تخزين المواد الغذائية في مختلف منافذ بيع وعرض المواد والأطعمة المختلفة، بناءً على ما تمت ملاحظته ورصده في الحملات الميدانية المكثفة المنفذة من قبل المفتشين التابعين إلى إدارة الصحة العامة والبيئة.

وذكر أن أغلب الملاحظات والمخالفات المحررة بحق المنشآت يتمثل في توجه بعض من أصحاب تلك المنشآت، منها البقالات والـ«سوبر ماركت»، وغيرها بتكرار مخالفة قطع التيار الكهربائي عن البرادات والمكيفات خلال الفترة المسائية، مما يؤثر على جودة وسلامة المنتجات الغذائية في المنشآت، وهذا ما يعرضها للفساد والتلف.

وأشار إلى أنه وحفاظاً على الصحة العامة، فقد تقرر منع قطع التيار الكهربائي منعاً باتاً عن المكيفات والبرادات بأي حال من الأحوال، حيث تم إبلاغ أصحاب المنشآت بذلك، وسيتم توجيه أقصى العقوبات في حال رصدها خلال الجولات الميدانية أو ورود البلاغات الشكاوى من قبل المستهلكين بخصوص ذلك.

وذكر ان قيام الدائر بإلزام أصحاب المنشآت الغذائية بتركيب جهاز قياس درجة حرارة «ثيرموميتر» في المنشآت والمخازن والبرادات والالتزام بشروط حفظ وتخزين المواد الغذائية «الجافة - المبردة - المجمدة»، ويعاقب كل من لا يلتزم ببنود الإعلان بغرامة مالية قدرها (1000 درهم) درهم وتضاعف في حال التكرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض