• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

تدريب 8 طلاب في فترة الصيف بدورة مدتها شهران

طبيبة مواطنة تكمل برنامج التدريب بمعهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال بواشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكملت نورة الظاهري أول شابة إماراتية برنامج «الطبيب المقيم» في معهد الشيخ زايد بالمستشفى الوطني لطب الأطفال في واشنطن والذي استغرق عامين، في الوقت الذي بدأ فيه 8 طلاب وطالبات مواطنين برنامج التدريب الصيفي في المعهد، والذي يشمل العديد من التخصصات المختلفة في مجال إدارة المنشآت الطبية الهندسة الكميائية.

واهتمت الدكتورة نورة بعلم الجينات وطب الأطفال، عندما التقت الدكتور مارشال سومر، رئيس قسم الجينات والأيض في المركز الوطني لطب الأطفال، خلال دراستها في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وخلال فترة التدريب العملي، حضرت الدكتورة نورة العيادات اليومية وشاركت في الاستشارات الطبية.

وساهمت فرصة تدريبها في تعزيز اهتمامها ومنظورها للعمل في مهنة علم الجينات الطبي، وفي عام 2012، كانت الدكتورة نورة واحدة من الـ40 دكتوراً المقبولين في برنامج التدريب للمقيمين في طب الأطفال بالمستشفى الوطني لطب الأطفال.

وفي نهاية تدريبها، حصلت على تدريب عملي في تخصصات طب الأطفال وعلم الجينات السريري والجزيئي وأمراض الأيض وعلم الوراثة للخلايا، ودراسة بناء ووظائف الكروموسومات البشرية.

إلى ذلك، قالت الدكتورة شرين أتاباكي إخصائية طب الطوارئ ومديرة التعليم والتدريب بمعهد الشيخ زايد بواشنطن: «إن ثمانية طلاب منهم سبعة لجامعة خليفة وطالب من كليات التقنية العليا، بدأوا برنامج التدريب الصيفي في معهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال، حيث إنه تم اختيارهم من ضمن 20 طالب حول العالم الذين تقدموا للتدريب الصيفي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا