• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تسفانزايجر: استبعد التلاعب في مباريات «البوندسليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

برشلونة (د ب أ)

استبعد ثيو تسفانزايجر العضو الحالي باللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» والرئيس السابق لاتحاد الكرة الألماني، أن تتجدد فضيحة الحكم الألماني روبيرت هويزير الذي تورط قبل عشر سنوات في عملية تلاعب بنتائج بعض المباريات.

وقال ثيو تسفانزايجر في تصريحات نقلتها عنه صحيفة بيلد الألمانية الصادرة أمس: «لا أتخيل أن يكرر أي حكم هذا الفعل مرة أخرى.. الفعل الذي ارتكبه هويزير كان مشينا للغاية».

وعوقب هويزير بالسجن لمدة خمس سنوات بعد اعترافه بالتلاعب في نتائج بعض المباريات مقابل الحصول على المال وبعض الأجهزة الإلكترونية، فيما اتخذ الاتحاد الألماني قرارا بحرمانه من ممارسة مهنة التحكيم مدى الحياة.

وأضاف المسؤول الألماني السابق قائلا: «منذ تلك الواقعة تم تبني نظام جديد للمراقبة وإرساء قواعد للحيلولة دون وقوع مثل تلك الأخطاء في مباريات كرة القدم للهواة».

وأكد تسفانزايجر أن لاعبي الدوري الألماني «البوندسليجا» لا يمكن أن يشكلوا جزءا من جرائم الاحتيال التي تقع في المجال الرياضي، نظرا للمبالغ الطائلة التي يتقاضونها».

وتابع: «ماذا يمكننا أن نفعل إذا كان هناك من يراهنون على نتائج المباريات في دوري الدرجة الخامسة الألماني عبر قنوات غير شرعية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا