• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

أشاد بالمشاركات المتميزة

نهيان بن حمدان بن محمد يتفقد مهرجان ليوا للرطب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

المنطقة الغربية (الاتحاد) - تفقد الشيخ نهيان بن حمدان بن محمد آل نهيان مساء أول من أمس الجمعة مهرجان ليوا للرطب في دورته التاسعة، رافقه عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان خلال الجولة التي شملت السوق الشعبي وما تضمنه من معروضات تراثية وأعمال يدوية ومشغولات تراثية تحاكي الحاضر بخصائص الماضي وعراقته.

كما زار الشيخ نهيان بن حمدان جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية الجهة المنظمة للمهرجان، حيث كان في استقباله عبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في اللجنة.

واطلع الشيخ نهيان بن حمدان على الأعمال المشاركة في فئتي الدباس والدباس التشجيعية بجانب عروض أكبر عذج، كما استمع إلى شرح من مدير المهرجان حول آليات التحكيم واختيار أفضل الأعمال المشاركة. كما زار شركة الفوعة واستمع إلى شرح حول المنتجات التي تقدمها الشركة من التمور وجهودها في الارتقاء بجودة التمور والحفاظ عليها.

كما شملت الجولة مقر مركز خدمات المزارعين، حيث قدّم علي الكثيري ممثل المركز تعريفاً بدور خدمات المزارعين في دعم المزارع في تجويد منتجاته لتنافس في الأسواق المحلية والخارجية بجانب جولة شملت عدداً من فروع الشركات ومنها صندوق خليفة لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجامعة الإمارات وهيئة الصحة ومرور المنطقة الغربية. وأبدى الشيخ نهيان بن حمدان إعجابه بما شاهده من مشاركات متميزة للمتسابقين في الفئات المختلفة التي تضمنتها منافسات المهرجان، مؤكداً أن الأعمال المقدمة في المسابقة تعكس مدى الاهتمام بالنخيل والرطب وهو ما يؤكد نجاح المهرجان في تحقيق أهدافه.

وأشار الشيخ نهيان إلى أن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه هو أول من اهتم بالنخلة ودعا للحفاظ عليها، وسار على الدرب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فتم تنظيم المهرجانات المختلفة التي رسخت قيم الحفاظ على الموروثات الأصلية للشعب الإماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا