• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«هيئة المعرفة» تصدر دليلاً جديداً لتعيين مديري المدارس

26 مدرسة خاصة بدبي غيّرت قياداتها العام الدراسي 2014-2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أن 26 مدرسة خاصة تمثّل ما نسبته 15٫3 في المئة من إجمالي المدارس الخاصة في دبي، قامت بتغيير القيادة المدرسية خلال العام الدراسي الجاري 2014- 2015 وفقاً للمعايير المتبعة والآلية المنظّمة بهذا الخصوص، سعياً نحو مزيد من الكفاءة والاستمرارية في فعالية الأداء.

وقال محمد أحمد درويش، رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «إن الهيئة تعمل على بناء علاقات حيوية ومباشرة مع المدارس الخاصة في دبي»، معتبراً أن القيادات المدرسية هم شركاء أساسيون في هذا الصدد، نظراً لدورهم المحوري في تطوير جودة التعليم في دبي، فهم صناع القرار داخل مدارسهم، وهم من يرصد إنجازات الطلبة، ويحاسب ويتابع ويقدم الدعم فيما يخص الأمن والسلامة، ويقود عملية التواصل مع مجتمع المدرسة، ويطوّر المنهاج التعليمي، إضافة إلى أعمال التوظيف والتطوير.

وأشار إلى أن المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج البريطاني كانت في مقدمة القائمة، إذ عيّنت 12 مديراً جديداً، تلتها 5 مدارس خاصة تطبق المنهاج الأميركي، و5 مدارس خاصة تطبق المنهاج الهندي، ومدرسة خاصة واحدة تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، ومدرسة خاصة واحدة تطبق المنهاج الباكستاني.

وأوضح درويش أن هيئة المعرفة تؤمن بأنه يجب أن تتوافر لدى القيادة المدرسية قدرات خاصة تعزز من التحول نحو الابتكار وإصلاح التعليم في مدارسهم، ولأجل ذلك، فإن امتلاك القيادة المدرسية للمهارات الذاتية القيادية والمؤهلات الأكاديمية والخبرة العملية يعدّ ضرورة لضمان أعلى معدلات جودة الأداء والتطوير المستمر في جودة مخرجات التعليم.

وذكرت الهيئة أنها أصدرت دليل تعيين مدير مدرسة خاصة للعام الدراسي المقبل 2015-2016، وذكر الدليل أنه لا يعتبر تعيين مدير مدرسة خاصة في دبي قانونياً إلا بعد صدور إخطار بتعيينه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا