• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«قضاء أبوظبي»: فيلم توعية حول مضار مواقع التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - بدأت دائرة القضاء في أبوظبي بعرض الفيلم التوعوي الثاني الذي أنتجته ضمن الأفلام التوعوية المأخوذة من واقع ملفات المحاكم وتعرض خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام.

ويتناول الفيلم الثاني في 60 ثانية قضية الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى العنف في المدارس، وذلك من خلال مشاهد درامية تبين مجموعة من الطلبة يتبادلون رسائل تحمل الشتائم والتهديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يؤدي إلى عراك ينتهي بصدم أحدهم من قبل إحدى السيارات عند هربه خوفاً من زملائه.

وأوضحت دائرة القضاء أن اختيار الموضوعات التي تناولتها أفلامها التوعوية لهذا العام تم بناء على تجربة الدائرة التخصصية العملية والدراسات التي يجريها المختصون في مختلف إداراتها لبحث القضايا التي تؤثر على سلامة النسيج الاجتماعي في الدولة.

وتتناول هذه الأفلام التي تبث حالياً في أوقات الذروة منذ أول أيام شهر رمضان الحالي على تلفزيون أبوظبي والإمارات وسما دبي، مجموعة من القضايا والظواهر التي تعتبر من مهددات المجتمع سواء على صعيد الأفراد أو الأسرة أو المجتمع، حيث يتم عرض القضية التي يتناولها كل فيلم في إطار فني درامي مما يحقق سهولة وصول الرسالة التوعوية بأسلوب محبب إلى جميع فئات المجتمع، إضافة إلى الاستعانة بنخبة من نجوم الإمارات ودول الخليج لتجسيد الموضوعات التي تم اختيارها من الملفات الواقعية بدائرة القضاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا