الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"twofour54".. عشرة أعوام من الإبداع والريادة

"twofour54".. عشرة أعوام من الإبداع والريادة
16 أكتوبر 2018 01:15

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفل twofour54 مع موظفيها وشركائها بعشرة أعوام من الإنجازات في صناعة محتوى إعلامي متفرد، يسهم في تثقيف وإلهام ملايين الأشخاص حول العالم، مع ازدهار مستدام لقطاع الإعلام المحلي والمكانة الرائدة لإمارة أبوظبي في المشهد الإعلامي العالمي.
منذ تأسيسها في أكتوبر 2008، تبنّت المنطقة الحرة الرائدة للإعلام رسالة طموحة تهدف إلى بناء مجتمع إبداعي فريد وحيوي، يشجع على صناعة محتوى إعلامي يواكب أرقى المعايير العالمية، ويعزز نجاح القطاع الإعلامي في المنطقة. وخلال العقد الأخير، شهدت twofour54 نمواً متسارعاً لتصبح اليوم مقراً لأكثر من 470 شركة إعلامية، موفرة لها الخدمات كافة وسبل الدعم اللازمة للابتكار والإبداع وصناعة المحتوى.

محتوى مذهل
وبهذه المناسبة، قالت مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي وtwofour54: «نحتفي اليوم بمسيرة عشرة أعوام من الإنجاز تكللت ببناء قطاع إعلامي مزدهر ومستدام في أبوظبي يسهم بفعالية في تطوير اقتصاد قوي ومتنوع.. وقد نجحنا على مدار العقد الماضي في ترسيخ دور هذا القطاع بالإمارة، ليصبح جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية، وعاملاً مؤثراً في توجيه وصنع القرار وتبنّي الآراء على مستوى الأفراد والمجتمع. كما يسهم المحتوى عالي الجودة الذي ننتجه في التعريف بهويتنا وثقافتنا وتشكيل ملامح الصورة التي يرانا بها العالم».
وأضافت المهيري: «أنتج شركاؤنا في twofour54 خلال العشر سنوات الماضية محتوىً مذهلاً، أسهم في تثقيف أفراد المجتمع وتعريفهم بأحدث الأخبار والمستجدات، فضلاً عن طيف متنوع من المحتوى الترفيهي والموسيقي الممتع».
وتابعت قائلة: «نجحنا في نقل صورةٍ أوضح للعالم عن ثقافتنا وقيمنا وإنجازاتنا، بالإضافة إلى إبراز الإمارة والإمكانات والفرص التي توفرها، الأمر الذي أسهم في استقطاب شركات جديدة واجتذاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي. كما نعمل على تقديم كافة الجهود الداعمة لتلبية الطلب العالمي الكبير على المحتوى العربي عالي الجودة، والذي بدوره ينسجم مع مساعينا الهادفة إلى الحفاظ على لغتنا وتراثنا الذي نعتز به».

«هوليوود» و«بوليوود»
وقد أسهمت twofour54 في استقطاب عدد من أضخم الإنتاجات السينمائية إلى أبوظبي، حيث شهدت الإمارة خلال الأعوام الخمسة الماضية تصوير أكثر من 60 عملاً سينمائياً من «هوليوود» و«بوليوود» والعالم العربي، ومن بينها اثنان من الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما العالمية وهما «حرب النجوم: القوة تستيقظ» و«السرعة والغضب 7»، إلى جانب مجموعة من أبرز الأفلام وأكثرها نجاحاً من أمثال «المهمة المستحيلة: السقوط» و«تايجر زيندا هاي» و«سباق 3» و«ساهو»، وتشير التقديرات إلى أن حوالي مليار شخص حول العالم شاهدوا أبوظبي عبر شاشات السينما بفضل الأعمال التي تم تصويرها في الإمارة.
وتستعد twofour54 لإطلاق العديد من من المبادرات الأخرى، بالتماشي مع رؤية أبوظبي لتوفير المزيد من الفرص لروّاد الأعمال والشركات الصغيرة، حيث بدأت في توسيع برنامجها الخاص برواد الأعمال لتوفير خيار العمل من المنزل للشركات الصغيرة.
كما استهلّت أعمال بناء وتشييد موقع جديد للمنطقة الإعلامية على جزيرة ياس بمساحة تفوق مساحة موقعها الحالي، والذي يسهم في إثراء المزايا المحفزة للشركات لتوسيع حضورها بالإمارة، وتحفيز الابتكار والتعاون وصناعة محتوىً عالمي الطراز من قلب العاصمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©