السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي التجارية» تنجز مليون معاملة بمليار درهم

17 يوليو 2012
دبي (وام) - أعلنت “دبي التجارية” مزود الخدمات الإلكترونية المبتكرة في مجال التجارة العابرة للحدود، تحصيل أكثر من مليار درهم قيمة إنجاز ما يزيد عن مليون معاملة تقدم بها القطاع التجاري في الدولة عن طريق بوابة “رسوم”، للدفع الإلكتروني. ويؤكد هذا الإنجاز الذي تم بعد مرور قرابة أربع سنوات على إطلاق البوابة النجاح الذي تلقاه بوابة “رسوم” الإلكترونية مع الشركات التجارية. وتتكامل بوابة “رسوم” الإلكترونية مع منصة الخدمات الإلكترونية، التي توفرها دبي التجارية، بحيث تمكن المستوردين والمصدرين ووكلاء الشحن ومخلصي البضائع وشركات النقل من مباشرة وإتمام كل إجراءات ومعاملات “موانئ دبي العالمية” وإدارة المنطقة الحرة في جبل علي “جافزا”ومركز دبي للسلع المتعددة عن طريق شبكة الإنترنت، بما فيها دفع الرسوم. ويتم إنجاز جميع هذه المعاملات من خلال نافذة واحدة، تتشارك بها الشركات والسلطات المعنية بغية ضمان عمليات سريعة خالية من المشاكل وذات تكلفة منخفضة لكل من العملاء والسلطات المعنية على حد سواء. يشار إلى أن بوابة “رسوم” الإلكترونية توفر للمستخدمين خيارات متعددة للدفع تشمل “بطاقات الائتمان والخصم والمسبقة الدفع مثل بطاقة الدرهم الإلكتروني”. وشهدت البوابة ميزة إضافية حين بادرت دبي التجارية إلى ربطها مع أنظمة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت لدى عدة بنوك بارزة عالمياً ومحلياً سعياً إلى تسهيل عملية الدفع والتعامل لعملاء “دبي التجارية” ممن يمتلكون حسابات مع هذه البنوك التي تشمل “بنك المشرق والإمارات دبي الوطني ودبي التجاري ودبي الإسلامي والإمارات الإسلامي و إتش اس بي سي وحبيب بنك وستاندرد شارترد. كما طورت دبي التجارية مؤخرا “محفظة رسوم” الوسيلة الجديدة المبتكرة للدفع الإلكتروني. وقال جمال ماجد بن ثنية رئيس مجلس إدارة دبي التجارية “إن هذا الإنجاز يشكل علامة فارقة في مسار دبي التجارية والمجتمع التجاري”، مشيراً إلى التطلع لانضمام ما يقارب 70 ألف شركة تتعامل بالتجارة عبر الحدود في الإمارات. وأضاف: إننا ماضون قدماً نحو استحداث المزيد من الخدمات في المستقبل، سعيا لزيادة سهولة التجارة و دعم اقتصاد الدولة وتعزيز مكانتها العالمية . من جانبه، قال المهندس محمود البستكي الرئيس التنفيذي لدبي التجارية “إن هذا المؤشر يدل على الثقة الكبيرة التي تحظى بها الحلول الإلكترونية التي توفرها دبي التجارية لدى المجتمع التجاري بالنظر إلى أن بوابة رسوم الإلكترونية تم إطلاقها منذ فترة قصيرة نسبيا لا تتجاوز أربع سنوات”. وأشار إلى أن عدد الشركات، التي تستفيد من خدمات دبي التجارية الإلكترونية ينمو بمعدل ثابت، كما أن عدد المعاملات الإلكترونية يتضاعف كل عام تقريباً، مؤكداً أن بوابة “رسوم” أنجزت بنجاح مليون معاملة من دون أية شكاوى. وتستند بوابة “رسوم” إلى تقنيات متقدمة لربط برمجة التطبيقات لضمان التكامل التقني بين الأنظمة المصرفية وأنظمة العملاء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©