الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"فخر أبوظبي" يصطاد نقاط "الملك" بهدف بارازيت

"فخر أبوظبي" يصطاد نقاط "الملك" بهدف بارازيت
16 أكتوبر 2018 00:00

علي معالي (الشارقة)

وصل الجزيرة برصيده إلى النقطة 7 في كأس الخليج العربي، بالفوز على الشارقة أمس بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية، ليدخل الفريق منافساً باحتلاله المركز الثالث، في حين واصل «الملك» عروضه السلبية في هذه البطولة بالتوقف عند صفر، من النقاط والهزيمة الثالثة على التوالي، وسيطر الجزيرة على مجريات اللعب، حيث كان الأفضل على مدار شوطي المباراة.
جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 عن طريق ناصر بارازيت، في المباراة التي جرت على استاد خالد بن حمد بالشارقة، ولم يتواجد أي لاعب أجنبي في قائمة فريق الشارقة، حيث منحهم عبدالعزيز العنبري راحة تامة لإصابة بعضهم ومنح الآخر راحة وعدم وجود الثنائي منديز وشوكوروف لتواجدهما مع منتخبي بلديهما، في الوقت الذي دفع فيه مارسيل كايزر بالثنائي سيباستيان سياني وناصر برازيت، وتواجد على دكة البدلاء إرنست أسانتي، وكانت الأفضلية واضحة في السيطرة على الكرة لصالح الجزيرة على الرغم من أن التهديد الأول في المباراة جاء من جانب الشارقة.
وشهدت المباراة وجود الشقيقين فوزي فايز في صفوف «الملك»، ومسلم فايز في صفوف الجزيرة وعاد لحراسة مرمى الشارقة أحمد ديدا، الذي حمل شارة «الكابتن» أيضاً، وكان الاختبار الأول لديدا في الدقيقة 11 من تصويبة قوية من كرة ثابتة سددها سياني أبعدها ديدا إلى ركنية.
وعاد للمشاركة في هجوم الشارقة محمد إبراهيم، وإلى جواره يوسف سعيد بعد غياب طويل خاصة من يوسف سعيد الذي عانى من الإصابة خلال الفترات الماضية.
وفي الدقيقة 35 كانت الفرصة الأولى المحققة للشارقة من خطأ لدفاع الجزيرة، ولكن يوسف سعيد تسرع في التصرف بالكرة، وفي الدقيقة 43 أهدر ناصر بارزيت فرصة مؤكدة للجزيرة من هجمة منظمة، سددها ناصر بغرابة بعيدة عن المرمى، وبعدها بدقيقة يمرر عبدالله رمضان كرة جميلة في عمق دفاع الشارقة ينطلق بها ناصر برازيت ويسدد في مرمى ديدا.
ومع بداية الشوط الثاني، قام كل مدرب بإجراء بعض التغييرات، حيث لعب في الشارقة شاهين عبدالرحمن وسيف راشد بدلاً من عبدالله عقيل ومحمد حارب، وفي الجزيرة لعب محمد جمال وسلطان الشامسي بدلاً من سلطان مبخوت، وأحمد الحمادي، وأهدر سالم راشد فرصة كبيرة للتهديف لصالح الجزيرة، ولكنه أهدرها بغرابة.
وفي الدقيقة 70 يواصل ناصر برازيت مسلسل أهدافه عندما تلقى كرة نموذجية من خط الوسط سددها ناصر بجوار القائم الأيمن للحارس ديدا، ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني، حيث لم تكن هناك أي فاعلية لهجوم الشارقة، ولم يكن لخط وسط «الملك» دوره في تمويل خط الهجوم، على عكس ما قدمه وسط الجزيرة، ولعبت خبرة عدد من لاعبي الجزيرة دورها في جعل المباراة تميل لهم ومنهم: مسلم فايز، ويعقوب الحوسني، والثنائي الأجنبي.
ويعتبر عبدالله رمضان واحداً من مكاسب الجزيرة في المباراة، بخلاف تمريراته المتقنة فقام اللاعب بتسديدة قوية في الدقيقة 77 أنقذها ديدا ببراعة عالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©