• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

ضمن مبادرات رئيس الدولة لتطوير المناطق

بدء تطوير وتحديث شارعي السلام والشرقي بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

السيد حسن (الفجيرة) - بدأت وزارة الأشغال العامة تطوير وتحديث عدد جديد من الطرق الداخلية في مدينة الفجيرة، بعد الانتهاء من تطوير وتحديث شارعي الشيخ زايد والقلعة وجزء من شارع المريشيد.

وبدأت الأشغال العامة إزالة أجزاء من طبقة القار لعدد جديد من الشوارع وسط الفجيرة، منها شارعا الشرقي والسلام تلبية لمطالب المواطنين بتطوير وتحديث شوارع الفجيرة الرئيسية لإحداث سيولة مرورية في المدينة التي بدأت تكتظ شوارعها بالسيارات.

وقال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة إن هناك تنسيقاً كاملاً بين الدائرة ووزارة الأشغال العامة، فيما يخص تطوير وتحديث الشوارع الداخلية في الفجيرة سواء تلك الجاري إنجارها داخل حدود المدينة أو في المناطق القروية الأخرى.

وبدأ العمل حالياً في شارع الشرقي عند دوار البلدية مقابل السفير، ومن المقرر إقامة إشارة ضوئية على هذا الشارع عند دوار البلدية، والشارع يصل طوله إلى حوالي 3 كيلومترات ومن المتوقع إنجازه خلال النصف الثاني من العام الجاري بنظام 3 حارات في كل اتجاه، كما بدأ العمل في تطوير وتحديث شارع السلام.

ومن المقرر البدء في شوارع الرغيلات والفصيل في الفترة المقبلة عقب الانتهاء تماما من شوارع المريشيد، كما ستبدأ وزارة الأشغال العامة بتعبيد شوارع داخلية أخرى في مناطق متعددة في الفجيرة، منها شوارع مناطق قدفع والغزيمري وحبحب والبثنة ومسافي والسيجي ومربح.

وأكد المكسح أنه ووفقا للمراسلات الرسمية التي تمت بين وزارة الأشغال العامة من جهة ودائرة الأشغال وبلدية الفجيرة من جهة أخرى، فإنه من المقرر أن تستفيد من خطط تعبيد الطرق الداخلية أكثر من 40 منطقة داخل مدينة الفجيرة ودبا وضواحيهما المنتشرة في كافة أنحاء الإمارة، تشمل المرحلة الأولى منها 29 منطقة بينما ستشمل المرحلة الثانية باقي المناطق، حيث تستهدف وزارة الأشغال في المرحلة الأولى تعبيد 11 كيلومتراً في المرحلة الأولى.

وأشار مدير دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة إلى أن جميع تلك المشاريع يأتي ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتطوير المناطق وهي من مشاريع البنية الأساسية الهامة التي تخدم أكثر من 180 ألف نسمة من سكان الفجيرة، ناهيك عن الآلاف من السياح الذين يزورون الإمارة في المناسبات والعطلات الرسمية.

وأشاد سالم المكسح بالجهود الكبيرة التي تبذلها لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لتطوير المناطق وتوفير الخدمات للمواطنين خاصة تلك النوعية من الخدمات الأساسية، مشيرا إلى أن إعادة تعبيد الطريق الداخلي في الفجيرة سوف تسهم كثيراً في إحداث مرونة وسيولة مرورية، بعد الإقبال الكبير الذي تشهده الفجيرة في السنوات الأخيرة من قبل السياح.

إلى ذلك، تواصل وزارة الأشغال العامة حاليا إنجاز طريق خورفكان / شرم البالغ طوله 11 كيلومتراً وبتكلفة إجمالية تصل إلى 55 مليون درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا