• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

نيمار يبحث عن «الخماسي» الأفضل في الإمارات!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

أطلق النجم البرازيلي نيمار لاعب برشلونة الإسباني، النسخة الثانية من البطولة التي تحمل اسمه لخماسيات كرة القدم، ويبحث خلالها عن أفضل فرق خماسيات الكرة حول العالم، وذلك بمشاركة أكثر من 10000 فريق و65 ألف لاعب في 47 دولة العام الماضي، فيما ستكون البطولة هذه المرة الأكبر على الإطلاق، مع إقامة تصفية إقليمية في 53 دولة تتقدمها دولة الإمارات، ومع تغيير في قواعد اللعبة سيتيح الفرصة لمشاركة عدد أكبر من اللاعبين.

وستكون بطولة عام 2017 مفتوحة مجدداً أمام مشاركة فرق تضم بين 5 و7 لاعبين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، غير أنها المرة الأولى التي سيسمح فيها للاعبين اثنين تتخطى أعمارهما هذه الفئة بالمشاركة في كل فريق.

وسيخوض عشرات آلاف اللاعبين غمار البطولة آملين في تخطي مراحلها والانتقال من التصفيات المحلية إلى النهائيات الوطنية، وصولاً إلى النهائي العالمي الذي سيقام في شهر يوليو المقبل في المعهد الكروي «إنستيتوتو بروجيتو نيمار جونيور» في برايا جراندي في البرازيل.

وقال نيمار: لطالما لعبت مع أصدقائي مستعملين مرمى صغيراً. تذكرني هذه البطولة بطفولتي وأنا فخور بتنظيمها، للفوز بمباراة من خمسة لاعبين لكل فريق، وللتفوق على الجميع عليك أن تتمتع باستراتيجية جيدة وبمعرفة اللحظة المناسبة للهجوم والدفاع.

وكان أعضاء الفريق البرازيلي «أنجوس دا بولا»، بطل العام 2016، فازوا برحلة رفيعة إلى برشلونة، حيث تسنى لهم قضاء الوقت مع نيمار خلال التمارين في النادي، وقال اللاعب: «اللقاء مع الفائزين كان رائعاً، والآن أتشوّق لمعرفة من سينجح في الوصول إلى النهائي العالمي للعام الحالي في معهدي الكروي في البرازيل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا