• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شهد حضور جمهور غفير على مسرح أبوظبي

«عودة السنافر 2».. عرض مسرحي ينتصر للخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

ضمن المهرجان الرمضاني، الذي نظمه نادي تراث الإمارات طيلة أيام الشهر المبارك برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادى تراث الإمارات، استضاف مسرح أبوظبي يومي السبت والأحد الماضيين، المسرحية الاستعراضية «عودة السنافر 2»، للمخرج والمؤلف المسرحي مرعى الحليان التي اعتمد فيها على الشخصيات المعروفة والمحببة عند الأطفال، ليرسل رسالة مفادها أن العلم كنز وهبة من الخالق، حيث يمكن توظيفه في أعمال الخير وأيضاً يستخدم في أمور لها علاقة بالشر.

كتاب الطلاسم

وموضوع المسرحية يدور من خلال صراع نشأ بين شرشبيل والسنافر حول كتاب الطلاسم، وهو كتاب كميائي عن تصنيع المعادن يحاول شرشبيل الحصول عليه، مستخدما ألاعيبه وخدعه، حيث يفيده هذا الكتاب في إنشاء معمل لتحويل السنافر، ثم يستدعى شرشبيل أفكاره السوداء ويحصل على الكتاب، غير أن بابا سنفور زعيم السنافر يقول للسنافر لا تقلقوا فالأفكار السوداء غالباً ما تنقلب على أصحابها، والأفكار البيضاء هي التي تبقى وتعيش.

في المشهد الأخير، تنقلب الأفكار السوداء على «شرشبيلس وتطارده، فيتخلى عن الكتاب ليعود الكتاب مرة أخرى للسنافر.

وقد شارك في أداء العرض 11 ممثلاً، منهم ذيب داود، خالد الحمادي، باسل التميمي، إضافة إلى الممثلة دلال الياسري والمخرج الحليان، ومن الذين شاركوا في العرض بدور السنافر حميد عبدالله، عمر الملا، خليفة البحري، صالح محمد، مايد عبدالله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا