• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

في اليوم الرابع لمسابقة دبي الدولية للقرآن

جائزة دبي للقرآن: المتسابق الفرنسي يسكت أجراس لجنة التحكيم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي) - يعتبر اليوم الرابع من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، هو يوم المتسابق الفرنسي بامتياز، حيث بزغ نجمه وكان الأفضل على الإطلاق بين 8 متسابقين خاضوا منافسات هذا اليوم في غرفة تجارة وصناعة دبي.

وتمكن المتسابق وسيل باتيل، المتسابق الفرنسي من أصل هندي، من إسكات أجراس لجنة التحكيم طوال ثلاثة أسئلة وجهت إليه في الفترة المسائية من الاختبارات، فيما لم يقرع له الجرس الذي يدل على وقوعه في خطأ ظاهر في الفترة الصباحية سوى مرة واحدة.

وبذلك يكون المتسابق باتيل، هو أفضل من مثل فرنسا منذ مشاركتها في مسابقة دبي الدولية للقرآن، وأيضا يعتبر نموذجا متفوقا بين ممثل الجاليات المسلمة المقيمة في الغرب على مدار مشاركتها في المسابقة، حيث يستطيع المتسابق الفرنسي، أن ينافس على المراكز العشر الأولى للدورة الحالية، رغم انه لا يجيد اللغة العربية.

وكان ثاني المتميزين، المتسابق الموريتاني الشيخ آنية عبد الدائم، الذي أدى بشكل جيد، لاسيما في الالتزام بأحكام التجويد وصفات الحروف ونطقها من مخارجها الصحيحة، ولم يعبه إلا ارتكابه أخطاء محدودة جدا في الحفظ.

ويعتبر المتسابق الموريتاني نموذجا خاصا بين المتسابقين، حيث يقرض الشعر ويحفظ ألفية ابن مالك، والآن بدأ في حفظ صحيح البخاري، وكتب القرآن كاملا على الألواح الخشبية، وحفظه في “الخلوة” ووهبته والدته قطع ارض هدية له على حفظه كتاب الله.

وفي المقابل، كان باقي متسابقي اليوم الرابع متقاربي المستوى، حيث اشتركوا جميعا في ارتكاب أخطاء متعددة في الحفظ، ولم يظهروا اهتماما كبيرا بأحكام التجويد، واشترك المتسابق البحريني والمتسابق الأفغاني، في أن كل واحد منهم عرقله احد الأسئلة حيث كثرت أخطاءهما في سؤال بعينه، مما حال دون تميزيهما. وتواصل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، فعاليات المسابقة الدولية لليوم السادس على التوالي، باختبار 8 متسابقين مساء اليوم الأحد في غرفة تجارة وصناعة دبي، أمام لجنة تحكيم دولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا