الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إنجاز 20% من مشروع نقل مياه الري إلى السعديات

إنجاز 20% من مشروع نقل مياه الري إلى السعديات
16 أكتوبر 2018 01:10

أبوظبي (الاتحاد)

تجاوزت نسبة الإنجاز 20% في مشروع بناء الخط الرئيس للمياه المعاد تدويرها بين جزيرتي ياس والسعديات بإمارة أبوظبي.
وأكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أهمية تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة وفق أفضل المعايير العالمية، جاء ذلك على هامش زيارة قام بها أمس لتفقد سير العمل في المشروع، والاطلاع على أهميته بالنسبة للإمارة.
وقال المرر: «يضاف هذا المشروع إلى سلسلة مشروعات البنية الحيوية التي يتم تنفيذها في أبوظبي للارتقاء بجودة البنية التحتية لقطاع الطاقة، والتأكيد على كفاءة قطاع الطاقة، باعتباره مساهماً رئيساً في دعم خطط التنمية المستدامة، بما ينسجم مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050».
وأكد «نحن واثقون تمام الثقة أن هذه المشروعات المهمة سيكون لها انعكاس ملموس على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين من مؤسسات وأفراد على امتداد مساحة أبوظبي».
وقال سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع «إنه تم الانتهاء من ترسية المرحلة الأولى من بناء الخط الرئيس للمياه المعاد تدويرها بين جزيرتي ياس والسعديات، حيث يتضمن المشروع توريد وتركيب خط أنابيب مصنوعة من مادة متعدد الإيثلين عالي الكثافة قطرها 800/‏‏710 ملم، وطول 14 كلم، على امتداد من جزيرة ياس إلى جزيرة السعديات، إضافة إلى بناء خزان أسمنتي في جزيرة ياس، بقدرة استيعابية تصل إلى 25 ألف متر مكعب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©